الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غارات إسرائيلية تستهدف نازحين ومنازل سكنية في غزة

  • مشاركة :
post-title
شهداء غزة - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من النازحين شرقي مدينة رفح في قطاع غزة.

كما واصلت قوات الاحتلال قصفها لعدة مناطق في القطاع، وتركز القصف -قبل قليل- على حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واستُشهد 11 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون، مساء الخميس، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وأفادت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال قصف مربعًا سكنيًا في مخيم جباليا، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

وأظهرت مقاطع فيديو، مواطنون وطواقم إنقاذ يحاولون انتشال جثامين الشهداء، والجرحى العالقين تحت أنقاض المنازل المدمرة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال "عزبة ملّين" في جباليا، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والمصابين.

وفي وقت لاحق، استُشهد ثلاثة مواطنين في غارة إسرائيلية، استهدفت منطقة الفالوجا في مخيم جباليا.

وأعلن مستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، انهيار منظومته الصحية بالكامل، مع وصول عدد كبير من الجرحى إلى المستشفى، وعدم قدرة الأطباء على تقديم العلاج لهم، فيما شنّ طيران الاحتلال الحربي غارات في محيط المستشفى.

وفي خان يونس جنوبي القطاع، استشهد 10 مواطنين على الأقل، في قصف الاحتلال منطقة القرارة شرقًا، وجرى نقلهم إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وقصف طيران الاحتلال شقة سكنية غرب مدينة رفح، فيما استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بجروح، في قصف استهدف منازل في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وقصف طيران الاحتلال منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وفي سياق متصل، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها الإسعافية لا تزال محاصرة في المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في حي الزيتون بمدينة غزة، بالتزامن مع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في محيط المستشفى.

وأشارت إلى وجود عدد من الشهداء والجرحى في ساحة المستشفى، على بعد نحو 30 مترًا فقط، وتعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إليهم.

وخرجت كل المستشفيات في مدينة غزة ومنطقة شمال قطاع غزة عن الخدمة، مساء أمس الخميس، في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها مستشفى "المعمداني" في غزة ومستشفى "الإندونيسي" في بيت لاهيا، والحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على مجمع الشفاء الطبي، وتوغل دبابات الاحتلال في محيط المستشفى الميداني الأردني.

كما بات قطاع غزة معزولًا عن العالم الخارجي، مع انقطاع كامل في خدمات الاتصالات الثابتة والمتنقلة والإنترنت، بعد منع الاحتلال إدخال الوقود ونفاد كل مصادر الطاقة الاحتياطية لتشغيل عناصر الشبكة الرئيسية.

ويضيف انقطاع الاتصالات والإنترنت، صعوبات بالغة على عمل طواقم الإسعاف والإنقاذ والصحفيين ووسائل الإعلام، مع تواصل المجازر التي يرتكبها الاحتلال في مختلف أنحاء القطاع، الشمال والوسط والجنوب.

وأسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عن ارتقاء نحو 11500 شهيد، منهم أكثر من 4700 طفل، و3155 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 29 ألفًا.

وسوم :قطاع غزة