الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيسا كوريا الجنوبية وبيرو يتفقان على تعزيز التعاون في صناعة الدفاع

  • مشاركة :
post-title
رئيس كوريا الجنوبية ورئيسة بيرو

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المكتب الرئاسي أن الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، ورئيسة بيرو دينا بولوارت اتفقا على تعزيز التعاون في صناعة الدفاع وقطاع المعادن.

وقال المكتب الرئاسي لكوريا الجنوبية، في بيان صحفي، إن الرئيسين التقيا على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك)، وأكدا مجددًا أن بلديهما شريكان استراتيجيان شاملان يتقاسمان القيم الأساسية، بحسب وكالة أنباء "يونهاب".

احتفلت كوريا الجنوبية وبيرو بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما هذا العام، وكانت قمة الخميس هي الأولى بين رئيسيهما منذ 8 سنوات.

وقال المكتب الرئاسي: "أشار الرئيس يون إلى أن التعاون بين البلدين في مجال صناعة الدفاع يجري حتى الآن في مجالات متنوعة، بما في ذلك طائرات التدريب ذات المحرك التوربيني KT-1P والسفن البحرية، وأنه يدرك أن حكومة بيرو تسعى إلى إدخال مركبات مدرعة ذات عجلات وطائرات مقاتلة جديدة".

وأضاف: "طلب الرئيس يون اهتمام بيرو ودعمها للمركبات المدرعة وطائرات FA-50 للشركات الكورية والتي أثبتت تميزها".

وبالإضافة إلى ذلك، أعرب يون عن أمله في زيادة التعاون في قطاع المعادن، بالنظر إلى أن بيرو واحدة من أكبر منتجي النحاس والفضة والزنك في العالم.

كما سعى للحصول على دعم بيرو لمحاولة كوريا الجنوبية لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2030، في مدينة بوسان بجنوب شرق البلاد.

وبدورها، قالت بولوارت إنها تأمل في مواصلة التعاون في مجال صناعة الدفاع مع كوريا الجنوبية، ورؤية المشاركة النشطة للشركات الكورية الجنوبية في مختلف مشاريع البنية التحتية الجاري تنفيذها في بيرو.

وتعهد الرئيسان بالتعاون الوثيق قبل تولي بيرو رئاسة أبيك العام المقبل، وتولي كوريا الجنوبية الرئاسة في عام 2025، لضمان مساهمة المنتدى في الرخاء والنمو المستدام داخل منطقة أبيك.

وسوم :قمة أبيك