الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حان الوقت لاستبدال نتنياهو

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن الوقت حان لاستبدال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، وإنه سيكون هناك دعم على نطاق واسع لتشكيل حكومة وحدة بقيادة حزب الليكود اليميني، الذي ينتمي له نتنياهو.

وأوضح لابيد، المنتمي لتيار الوسط، الذي شغل منصب رئيس الوزراء، لفترة وجيزة العام الماضي، أنه يرى أن أغلبية كبيرة من أعضاء الكنيست المؤلف من 120 مقعدًا ستؤيد مثل هذه الحكومة الائتلافية، بحسب "رويترز".

وتأتي تصريحات لابيد بينما تواصل إسرائيل هجومها العسكري على غزة، عقب هجوم الفصائل الفلسطينية المباغت على جنوب إسرائيل، 7 أكتوبر الماضي.

وكتب لابيد على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "حان الوقت، نحتاج لتشكيل حكومة إعادة هيكلة وطنية. سيقودها الليكود وسيجري استبدال نتنياهو والمتطرفين، سيكون أكثر من 90 عضوًا بالكنيست شركاء في الائتلاف من أجل التعافي وإعادة الترابط".

وحزب الليكود هو أكبر الأحزاب في الائتلاف الحاكم بإسرائيل، الذي يضم أحزابًا قومية متطرفة ودينية، ولهذه الأحزاب مجتمعة 64 مقعدًا في الكنيست.

ورفض لابيد الانضمام لمجلس وزراء الحرب الذي شكله نتنياهو، عند بداية الحرب على الرغم من موافقة أعضاء وسطيين آخرين بالكنيست على الانضمام والمساعدة في إدارة الصراع.

وكتب لابيد على منصة إكس: "أسمع من يقولون إن الوقت لم يحن. انتظرنا 40 يومًا، لا مزيد من الوقت. ما نحتاج له هو حكومة لن تتعامل مع شيء سوى الأمن والاقتصاد".