الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فوز اليابان وكوريا وأستراليا في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

  • مشاركة :
post-title
مباراة أستراليا أمام بنجلاديش

القاهرة الإخبارية - وكالات

حققت اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا انتصارات، اليوم الخميس، مع انطلاق المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، التي بدأتها الدول المهيمنة على الرياضة في القارة بالقليل من المفاجآت والكثير من الأهداف، بحسب "رويترز".

وسجل الياباني أياسي أويدا ثلاثية من الأهداف ليقود فريقه الذي اعتمد على الصف الثاني للفوز 5-صفر على ميانمار، بعدما قرر المدرب هاجيمي مورياسو إراحة عدد من لاعبيه على مقاعد البدلاء قبل مواجهة أكثر صعوبة أمام سوريا، ضمن المجموعة الثانية في جدة، الثلاثاء المقبل.

ومنح أويدا التقدم لليابان على ملعب سويتا على مشارف مدينة أوساكا في الدقيقة 11 بضربة رأس بعد تمريرة من تاكومي مينامينو، قبل أن يضاعف دايتشي كامادا النتيجة بعد 17 دقيقة بتسديدة من مدى بعيد.

ومهدت التمريرة البينية لريتسو دوان الهدف الثاني لأويدا، الذي سدد بشكل رائع في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، وأكمل ثلاثيته بعد خمس دقائق من الاستراحة مستغلًا توغل من مينامينو في دفاع ميانمار.

وسجل دوان الهدف الخامس قبل أربع دقائق من النهاية بلمسة رائعة في مباراة لم يبذل فيها لاعبو اليابان الكثير من الجهد أمام الفريق الزائر.

ولم تواجه أستراليا أي مشكلات وحققت فوزًا ساحقًا بنتيجة 7-صفر على بنجلادش في المجموعة التاسعة، إذ سجل جيمي مكلارين ثلاثية بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني.

وأحرز ميتشل ديوك هدفين قرب نهاية الشوط الأول ليسحق المنتخب الأسترالي المصنف 28 على العالم منافسه القادم من جنوب آسيا والمصنف رقم 183 عالميًا على الملعب المستطيل في ملبورن.

ومنح هدفان من هاري سوتار وبراندون بوريلو التقدم لأستراليا بعد 20 دقيقة من البداية، بينما سجل ديوك هدفين خلال أربع دقائق أولهما كان بضربة رأس بعد تمريرة حاسمة أخرى من كونور ميتكالف قبل أن يتابع تسديدة مرتدة من إطار المرمى ويصوب بقوة في الشباك.

وأجهز مكلارين على الفريق الزائر في الشوط الثاني بعدما حول تمريرة عرضية من جوردان بوس نحو الشباك من مدى قريب بعد الاستراحة، قبل أن يسجل مجددًا في الدقيقة 70 متابعًا تسديدة ماسيمو لونجو التي تصدى لها الحارس.

وقدم لويس ميلر تمريرة حاسمة بعد عرضية ليكمل مكلارين ثلاثيته في الدقيقة 84.

وفي نفس التوقيت، سجلت كوريا الجنوبية أربعة أهداف في الشوط الثاني لتفوز 5-صفر على سنغافورة على ملعب سول كأس العالم وكان القائد سون هيونج-مين من ضمن مسجلي الأهداف.

ومنح تشو جيو-سونج فريق المدرب يورجن كلينسمان التقدم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول قبل أن يجعل هوانج هي-تشان النتيجة 2-صفر بعد أربع دقائق من الاستراحة.

وسجل سون الهدف الثالث في الدقيقة 63 قبل يسجل هوانج أوي-جو من ركلة جزاء ويختتم لي كانج-إن الأهداف قرب النهاية مؤكدا فوز كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة.

وفي وقت لاحق تلعب كوريا الشمالية أولى مبارياتها الدولية، منذ أربع سنوات حين تواجه سوريا في جدة.