الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمين المساعد للجامعة العربية: نشكر مصر على جهودها في إيصال المساعدات إلى غزة

  • مشاركة :
post-title
السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

وجّهت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، الشكر لمصر وللرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، لجهودهما تجاه القضية الفلسطينية، والحث على توصيل المساعدات لأهل غزة عبر معبر رفح، ومحاولة وقف الحرب في غزة.

وأضافت "أبو غزالة" خلال كلمتها في مؤتمر صحفي لجامعة الدول العربية، من مقر الهلال الأحمر المصري، لتدشين قافلة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة: "لا أدري كيف يمكن أن نحتفل الأسبوع المقبل بيوم الطفل العالمي ونحن نشاهد أطفال فلسطين يقتلون ويذبحون يوميًا؟ وكيف تحتفل الأمم المتحدة هذا العام بمرور 75 عامًا على حقوق الإنسان؟ وتحت أي شعار؟ وهم يساعدون على قتل الأطفال".

وأكدت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، أنّ وجودها للتضامن مع الشعب الفلسطيني الصامد المرابط على أرضه، بناء على توجيهات أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتنفيذًا لقرارات مجلسي وزراء الصحة للمساعدات الإنسانية ووزراء الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع جمعيات الهلال الأحمر المصري.

وكشفت أن قافلة المساعدات الإنسانية التي يجري تحضيرها من قبل الهلال الأحمر المصري تضم 65 شاحنة ستتوجه إلى قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل لتسليمها إلى الأشقاء الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الواحد والأربعين على قطاع غزة، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع دخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.