الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخوف والهلع يسيطران.. قوات الاحتلال تقتحم مستشفى الشفاء بغزة

  • مشاركة :
post-title
مجمع الشفاء الطبي في غزة قبيل اقتحامه

القاهرة الإخبارية - وكالات

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، جزءًا من مجمع الشفاء الطبي، غربي مدينة غزة، بعد حصاره لليوم السـادس على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان من داخل المجمع، إفادتهم بسماع أصوات إطلاق نار في ساحات المجمع.

وأوضحت أن حالة من الهلع والخوف تسود المرضى والنازحين والطواقم الطبية في داخل المستشفى، بعد اقتحام قوات الاحتلال للمستشفى.

وتتمركز دبابات الاحتلال على أبواب مجمع الشفاء الطبي، وتحاصره من كافة الجهات، وشهدت الساعات الماضية قصفًا وإطلاق نار كثيفين في محيطه.

وكانت قوات الاحتلال، قد أبلغت فجر اليوم، الطـاقم الطـبي في مجمع الشـفاء، بنيتها اقتحام المجـمع، الذي يضم داخله الآلاف بين طاقم طبي وجرحى ونازحين.

من جانبها، حمّلت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع، مشددة على أن الاحتلال يرتكب جريمة جديدة بحق الإنسانية والطواقم الطبية والمرضى.

في المقابل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن قواته تقوم بعمليات "في جزء معين من مستشفى الشفاء".

واستشهد أكثر من أربعين فلسطينيًا من المصابين والمرضى في وحدة العناية المكثفة، وأطفال الحضانات، جراء انقطاع الأوكسجين، بسبب قصف محطة التوليد ونفاد الوقود في المجمع.

وبسبب استهداف قوات الاحتلال لكل ما يتحرك في ساحات المستشفى وعدم السماح لأحد بالخروج منه أو الدخول إليه، دفنت جثامين 179 شهيدًا في قبر جماعي داخل المجمع.. فيما لا تزال عشرات الجثامين تنتشر في ساحات وممرات المستشفى جراء انقطاع التيار الكهربائي عن ثلاجات الموتى، مع عدم السماح بدخول أي كمية من الوقود إلى قطاع غزة.