الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القصر الملكي البريطاني: تنحي "معاونة" بعد تعليقات عنصرية مؤسفة

  • مشاركة :
post-title
قصر بكنجهام الملكي في بريطانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت متحدثة باسم العائلة البريطانية المالكة، اليوم الأربعاء، إن "معاونة ملكية" تنحت عن دورها بعد أن أدلت بتعليقات وصفتها بأنها "غير مقبولة ومؤسفة للغاية" عن عرق وجنسية امرأة في حفل استقبال كبير بقصر بكنجهام.

وقالت متحدثة قصر بكنجهام في بيان: "نأخذ هذا الحادث على محمل الجد، وأجرينا تحقيقات على الفور لمعرفة التفاصيل الكاملة. في هذه الحالة، صدرت تعليقات غير مقبولة ومؤسفة للغاية". وأضافت "المعاونة الملكية المعنية أرادت الاعتذار عن الأذى الذي تسببت فيه وتنحت عن دورها الشرفي على الفور" بحسب "رويترز".

منشور على تويتر يكشف الجملة العنصرية

كانت نجوزي فولاني، المولودة في بريطانيا وتعمل لصالح مجموعة لدعم ضحايا العنف المنزلي، كتبت على "تويتر" أن المساعدة الملكية سألتها مرارًا "من أي جزء من إفريقيا أنت؟"، عندما حضرت مناسبة واستضافتها كاميلا عقيلة (زوجة) الملك تشارلز، الثلاثاء الماضي. ولم تحدد "فولاني" ولا بيان القصر الملكي البريطاني المساعدة المعنية، إذ قالت المتحدثة إنها لن تقدم أي تعليق عن شخصيتها، وحدثت الواقعة في حفل استقبال بعنوان "العنف ضد النساء والفتيات"، وكان من بين الضيوف سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيلينسكا وملكة بلجيكا ماتيلد والملكة رانيا زوجة العاهل الأردني

فيما قالت وسائل إعلام بريطانية إنها سوزان هاسي، الأم المربية لنجل تشارلز ووريث العرش الأمير وليام، وتبلغ من العمر 83 عامًا.

تعليق الأمير وليام

وقال متحدث باسم الأمير وليام، وريث العرش، إنه يشعر بخيبة أمل حقًا لسماع أخبار الواقعة. وأضاف المتحدث "لم أكن هناك، لكن لا مكان للعنصرية في مجتمعنا. التعليقات غير مقبولة، ومن الصواب أن الشخص (المعني) قد تنحى بأثر فوري".

وتعد الواقعة هي الأحدث التي تُورّط العائلة المالكة البريطانية في مزاعم عنصرية، بعد اتهامات وجهها نجل تشارلز الأصغر الأمير هاري وزوجته ميجان في مقابلة مع أوبرا وينفري في مارس 2021، إذ قالت ميجان في المقابلة إن أحد أفراد الأسرة -لم تذكر اسمه- سألها، قبل ولادة ابنهما أرتشي، إلى أي مدى قد تكون بشرته داكنة.