الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكارثة تتفاقم.. توقف مخابز غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود

  • مشاركة :
post-title
مواطنون في غزة يبحثون عن غذاء

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

دخلت الأزمة في شمال قطاع غزة مرحلة جديدة بعد 39 يومًا مرت من العدوان الإسرائيلي وتوقف المخابز عن العمل، وذلك بسبب نقص الوقود والمياه والدقيق، ورفض الاحتلال الإسرائيلي مرور المساعدات والوقود ما يلزم لإعادة تشغيل المخابز والمستشفيات. 

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة عبير عطيفة، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، إنّ الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة صعبة، و130 مخبزًا توقفت عن العمل تمامًا لنقص الوقود. 

وأضافت في حديثها لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنه يجب العمل على إدخال المساعدات الإنسانية وإيصال الوقود إلى القطاع، بالإضافة إلى أنّ هناك نقصًا شديدًا في الاحتياجات الإنسانية كافة للمواطنين بقطاع غزة. 

وأوضحت أنّ هناك صعوبات كبيرة في توزيع الأغذية والمياه والمستلزمات الأساسية على المواطنين بغزة بسبب تضرر الطرق، مشيرة إلى أن لديهم طاقم من الموظفين يعمل في قطاع غزة ويواجه صعوبات بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل. 

ووصفت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي الأوضاع في غزة، بأنها بالغة الصعوبة كون القطاع تحت الحصار منذ 39 يومًا، لافتة إلى أن المخابز خرجت جميعها عن العمل، كما أنّ الشاحنات التي مرت من معبر رفح لم تكفٍ احتياجات القطاع وتطالب بمرور المزيد من الاحتياجات الإنسانية. خصوصًا الوقود والمواد الغذائية.