الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عضو بحركة فتح: مشروع نتنياهو قائم على حسم الصراع من خلال الوطن البديل

  • مشاركة :
post-title
رجل يبكي بين أنقاض مبان دُمرت في غارات جوية إسرائيلية على مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال محمد اللحام، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، إن مشروع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس حزب الليكود، قادم من أدبيات حزب الليكود، الذي ينص على حسم الصراع من خلال الوطن البديل وليس حل الدولتين، وهكذا قام حزبه على هذا الخيار لعقود، وهو البرنامج نفسه لدى سمودريتش وبن جفير.

وأضاف "اللحام" من رام الله لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أن هؤلاء تقوم سياستهم على ترحيل الفلسطينيين، قسرًا أو طوعًا، وكل المؤشرات تقول إن هذه الحرب ستستمر لتوفر استدامة لنتنياهو ليبقى زعيمًا لدولة الاحتلال، ويلجأ لذلك بالاحتيال فهو أكثر زعيم جلس على كرسي الحكم، وكان الأكثر احتيالًا بينهم.

وكشف أن نتنياهو كان في وهن شديد نتيجة ما عرف بمشروع التعديلات القضائية داخل إسرائيل، وكان هناك شبه مقاطعة دولية له، ولكنه التمس الشرارة لتوسعة نطاق الحرب وسيلجأ لجر الساحة اللبنانية والضفة الغربية وتصريحاته كلها تشير لذلك.

وشدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، على أن حرب نتنياهو ليست ضد حركة حماس، لكنها ضد الشعب الفلسطيني كله، وأمريكا وفرت الغطاء لجيش الاحتلال ليقوم بجرائمه، وآخر خيار يفكر فيه نتنياهو أن تحكم السلطة الفلسطينية قطاع غزة ويوفر الوحدة للفلسطينيين، بعد أن عمل المستحيل ليوفر الانفصال بين الضفة وغزة.

ويواصل الاحتلال عدوانه المكثف وغير المسبوق لليوم الثامن والثلاثين على قطاع غزة، مخلفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم؛ بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء، ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع الإنساني على حياة المدنيين.