الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسيرة حاشدة بالضفة الغربية إحياء لذكرى استشهاد القائد ياسر عرفات

  • مشاركة :
post-title
مسيرة حاشدة إحياءً للذكرى الـ 19 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات

القاهرة الإخبارية - وكالات

شارك مئات المواطنين في مدينة سلفيت بالضفة الغربية، اليوم الاثنين، بمسيرة حاشدة إحياءً للذكرى الـ 19 لاستشهاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، وتأكيدًا على وحدة الدم والمصير مع جماهير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وانطلقت المسيرة، التي دعت إليها حركة فتح، بمشاركة القوى والفعاليات الرسمية والأهلية والنقابات والاتحادات، من أمام ميدان الاستقلال في مدينة سلفيت، وجابت أرجاء المدينة، وسط هتافات الدعم والمساندة لأهلنا في القطاع، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ودعا المشاركون في المسيرة إلى محاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني، وتوفير الوقود والمواد الطبية، والتموينية، ومياه الشرب، ومستلزمات الحياة للمواطنين في قطاع غزة، كما أكدوا رفضهم مخطط التهجير، مُشددين على أن الشعب الفلسطيني سيبقى في أرضه ولن يغادر إلى أي مكان في العالم.

وطالب جمال حماد، عضو المجس الثوري لحركة فتح، خلال كلمته في المسيرة المجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار، وإنهاء معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال: "إخوتنا في غزة والرمال والشجاعية وكل موقع في القطاع يستشهدون في مجازر يومية، لكن فلسطين ستنتصر ولن تندثر، والرأي العام في العالم إلى جانبنا، والمظاهرات الضخمة في عواصم العالم خير دليل على ذلك".