الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تباين أداء بورصات الخليج ومخاوف الطلب الصيني تمحو أثر ارتفاع أسعار النفط

  • مشاركة :
post-title
بورصات الخليج

القاهرة الإخبارية - وكالات

تباين أداء أسواق الأسهم في منطقة الخليج، اليوم الأحد، إذ محت المخاوف من تعثر الطلب من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، أثر ارتفاع أسعار الخام.

وارتفعت أسعار النفط، المحرك الرئيسي لأسواق المال الخليجية، نحو 2%، الجمعة الماضي، بعد أن عبر العراق عن دعمه لتخفيضات أوبك+، قبل اجتماع المجموعة 26 نوفمبر الجاري، واستقر النفط عند 81.43 دولار للبرميل، بحسب "رويترز".

وارتفع المؤشر القطري 0.3%، اليوم الأحد، مُنهيًا سلسلة خسائر استمرت 3 جلسات بعد أن ارتفع كل من سهمي مصرف الريان وقطر للوقود 1.4%.

وانخفض المؤشر السعودي 0.1% ممدًا خسائره للجلسة الرابعة على التوالي بعد أن هوى سهم مجموعة فواز عبد العزيز الحكير 9.9% في أكبر انخفاض له منذ أكثر من 13 شهرًا.

وأعلنت شركة التجزئة خسارة صافية 202.9 مليون ريال (54.1 مليون دولار) في الربع الثالث، مقارنة بصافي ربح 21.1 مليون ريال قبل عام.

ونزل سهم الاتصالات السعودية 1.3%، في حين هبط سهم مهارة للموارد البشرية (مهارة) 8.6%.

وأظهرت بيانات من الصين، الخميس الماضي، أن صنّاع السياسات يجدون صعوبة في الحد من انكماش الأسعار، ما يلقي بظلال من الشك على فرص حدوث تعافٍ اقتصادي كبير في أكبر مستهلك للسلع الأولية بالعالم.

وخارج منطقة الخليج، انخفض مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.7%، بعد أن تراجع سهم البنك التجاري الدولي 2.5%، وسهم مصر للأسمدة 4.6%.

لكن سهم كريدي أجريكول مصر صعد 3.7%، بعد أن أعلن البنك قفزة 121% في صافي الربح الموحد للربع الثالث.