الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبو الغيط: وقف إطلاق النار في غزة "أولوية مقدمة على أي اعتبار آخر"

  • مشاركة :
post-title
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 11 ألف مدني في غزة، 70% منهم من النساء والأطفال، في حملة تطهير عرقي وإبادة جماعية وعنف ممنهج على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وطالب "أبو الغيط"، في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية الطارئة، اليوم السبت بالرياض، القوى الدولية ومجلس الأمن الدولي أن يعفي المدنيين الفلسطينيين من شر الحملة الانتخابية الإسرائيلية البشعة، مشيرًا إلى أن المجلس يفشل للمرة تلو الأخرى بإصرار قوة معينة على عدم تقييد أيدي إسرائيل في الرد على عمليات 7 أكتوبر الماضي.

وأكد "أبو الغيط"، أن الوقف الكامل لإطلاق النار أولوية ينبغي أن يعمل كل من له القدرة على السعي لتحقيقها "قبل أي اعتبار آخر".

وقال إن التهجير القسري بكل صوره لسكان غزة أو الضفة أو القدس الشرقية جريمة دولية ومخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني وهو مرفوض من الفلسطينيين والعرب والعالم.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن إسرائيل ترغب في تحقيق تهجير قسري ثانٍ للفلسطينيين، وهو ما نرفضه تمامًا ولا يمكن تمريره.

وأشار إلى أنه لا حديث عن مستقبل غزة بالانفصال عن مستقبل الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة، فهذه عناصر إقليم الدولة الفلسطينية على أساس خطوط 4 من يونيو 1967.