الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مدير إسعاف غزة: الاحتلال استهدف أكثر من 200 طبيب ومسعف

  • مشاركة :
post-title
استهداف سيارات الإسعاف في غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

طالب أحمد جبريل، مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة، المجتمع الدولي بوقف العدوان الاحتلال الإسرائيلي على المستشفيات في القطاع، لما يمثله انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأكد "جبريل"، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة الإخبارية"، أن قناصة من جيش الاحتلال يستهدفون الأطقم الطبية بإطلاق النار عليهم، مشيرًا إلى أن الاحتلال استهدف أكثر من 200 طبيب ومسعف، منذ بدء العدوان على غزة.

وقال إن معظم المستشفيات في قطاع غزة توقفت عن إجراء العمليات الجراحية، بسبب انقطاع التيار الكهربائي، فضلًا عن نقص المواد الطبية والمعدات اللازمة لإجراء العمليات الجراحية.

وأوضح مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المستشفيات في قطاع غزة بادعاءات واهية، تتمثل في وجود مخازن للأسلحة، وأنفاق تسيطر عليها الفصائل الفلسطينية.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، توقف العمليات وقسمي العناية المركزة للأطفال وأجهزة الأكسجين عن العمل في مجمع مستشفى الشفاء بعد نفاد الوقود تمامًا، وسط عمليات القصف المتكررة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، ‫باشتعال حريق داخل مستشفى الشفاء بجانب قسم الكلى، بسبب قصف الاحتلال.

كما ذكرت عن طبيب داخل مستشفى الشفاء، استشهاد رضيعة و4 مرضى في قسم العناية المركزة بالمجمع، لانقطاع التيار الكهربائي.

وحذر جيش الاحتلال مدير مستشفى الشفاء بغزة من أن المبنى يقع ضمن منطقة القتال، وآليات الاحتلال تحاصره وتستهدفه بشكل مباشر، وقصفت مبنى الجراحة بالطابق الخامس بمجمع الشفاء ما أدى لإصابة العديد من المرضى.