الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كارثة كبرى أمام "مجمع الشفاء".. مقبرة جماعية لدفن الشهداء في غزة

  • مشاركة :
post-title
مجمع الشفاء الطبي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

تنتظر مستشفى الشفاء داخل قطاع غزة الساعات المقبلة "كارثة كبرى"؛ بسبب تدهور الوضع الصحي ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود ويقترب المستشفى من الانهيار والخروج عن الخدمة، حسبما أفاد الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية.

مقبرة جماعية

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أضاف "البرش" أنّ إسرائيل تستهدف المدارس والمساجد، ودبابات الاحتلال تحاصر مستشفيي الرنتيسي والنصر، مشيرًا إلى أنّ أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، وجرى إقامة مقبرة جماعية لدفن الشهداء.

وأوضح أنّ جيش الاحتلال استهدف فلسطينيين نزحوا إلى مدرسة البراق، فالاحتلال يستهدف المستشفيات والمدارس المحمية بـ"القانون الدولي" وسط عجز المجتمع الدولي عن منع إسرائيل من العدوان، موضحًا أنّ الأطفال يموتون جوعًا وعطشًا ومن الجفاف.

وذكر أنّ جيش الاحتلال يمنع وصول المياه والغذاء إلى المدنيين، كما أنّ المستلزمات الطبية في عدد كبير من مستشفيات قطاع غزة قد نفدت، مؤكدًا أنّ القطاع الصحي في القطاع انهار تمامًا، وأصبح عاجزًا عن تقديم الخدمات للمرضى.

توقف الخدمات في مستشفى القدس

على الجانب الآخر، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن جميع الخدمات في مستشفى القدس بمدينة غزة ستتوقف عن العمل خلال ثلاث ساعات جراء نفاد الوقود.

وقالت الجمعية، إن 500 مريض وجريح في المستشفى سيحرمون من الرعاية الصحية؛ بسبب التوقف عن العمل خلال الساعات الثلاث المقبلة.

وأضافت أن المرضى في غرفة العناية المكثفة، والأطفال في الحاضنات معرضون لفقدان حياتهم؛ بسبب عدم توفر الوقود اللازم لعمل المولدات في المستشفى.

واستباحت طائرات الاحتلال مستشفى القدس، عبر سلسلة غارات شنتها خلال الأيام الماضية استهدفت محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى جنوب غزة، مهددة بقصفه.