الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غارات إسرائيلية وقصف مدفعي قرب مستشفيي النصر والعيون في غزة

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بوقوع غارات إسرائيلية وقصف مدفعي قرب مستشفى النصر والعيون بمدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق قنابل مضيئة بسماء القطاع، وفقًا لما نقلته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

يأتي ذلك وسط استمرار استهداف قوات الاحتلال لمستشفيات القطاع المحاصر، خلال الساعات الماضية.

فيما أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي قصف أكبر مستشفى في غزة، وأوقعت 13 شهيدًا وعشرات الجرحى في اليوم الـ35 للحرب على غزة.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة: "دبابات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال والعيون والصحة النفسية من كل الاتجاهات".

وأضاف: "آلاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين محاصرون داخل المستشفيات بلا ماء وبلا طعام، ويتعرضون للموت في أي لحظة".

واتهم الناطق الإعلامي هيئة الغوث الدولية بتركها "مئات آلاف اللاجئين في محافظتي غزة وشمال غزة بلا طعام ولا ماء ولا دواء"، محملاً المجتمع الدولي "كامل المسؤولية عن هذه الجرائم المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني".

وأكد الدكتور محمد زقوت، مدير عام المستشفيات في قطاع غزة، أنه "لا يوجد ماء ولا غذاء ولا كهرباء في مستشفيات القطاع، وهي تعاني وضعًا كارثيًا".

وأضاف: "نحن عاجزون عن تقديم خدماتنا للجرحى، والمستشفيات تتعرض لقصف إسرائيلي متواصل"، لافتًا إلى "المخاطر يتعرض لها عشرات آلاف النازحين المحتمين بالمستشفيات التي تتعرض لقصف جوي ومدفعي مباشر".