الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجمة هوليوود سوزان ساراندون.. دفاع عن حق فلسطين لا يتوقف

  • مشاركة :
post-title
الممثلة سوزان ساراندون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

تعد سوزان ساراندون أحد أبرز مشاهير هوليوود الداعمين للقضية الفلسطينية، إذ تساند دائمًا أهل فلسطين الذين يتعرضون للقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ومنذ أن بدأت قوات الاحتلال في أكتوبر الماضي عدوانها على الأبرياء والمدنيين في القطاع لم تتوقف عن إعلان موقفها الداعم لفلسطين.

" أنا أقف مع فلسطين"، بهذه الكلمات عبرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار عن موقفها مما يحدث في غزة، وشاركت في تجمع ضم نحو 1500 من الطلاب والمتظاهرين والناشطين، في حديقة براينت بنيويورك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وارتدت "ساراندون" الممثلة والعضوة بالحزب الديمقراطي الأمريكي الوشاح الفلسطيني، في الوقفة الاحتجاجية، التي قالت خلالها إنه ليس من الضروري أن تكون فلسطينيًا حتى تهتم بما يحدث في غزة".

سوزان ساراندون تشارك في مسيرة لدعم فلسطين

بطلة فيلم Thelma & Louise، دافعت مرارًا عن فلسطين، وتشارك عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورًا للمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين وقذائف الاحتلال الإسرائيلي، وأيضًا بعض شهادات سكان غزة وبيانات الإدانة الصادرة عن منظمة العفو الدولية، مطالبة البيت الأبيض باتخاذ إجراءات فورية لوقف إطلاق النار على غزة، وحثّت متابعيها على الأمر نفسه.

ليست هذه المرة الأولى التي تدعم فيها "ساراندون "فلسطين، ففي 13 أكتوبر عام 2021، وتزامنًا مع الاحتفال بيوم السكان الأصليين بأمريكا، نشرت تغريدة على منصة تويتر وقتها، عبارة عن صورة لخريطة دولة فلسطين تشير إلى مساحة الأرض التي انتزعت عبر السنوات من أهلها الأصليين.

كما أن مواقف بطلة فيلم Stepmom المساندة لفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي ظهرت في اعتداء قوات الاحتلال على حي الشيخ جراح في عام 2021، وقالت وقتها إن ما يحدث عبارة عن تطهير عرقي وترهيب، وأنها متضامنة مع حق الشعب الفلسطيني الواقع تحت اعتداءات الحكومة الإسرائيلية.