الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مغامرة جيرونا تحرج ريال مدريد وبرشلونة في الليجا

  • مشاركة :
post-title
فريق جيرونا

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

في واحدة من مفاجآت الموسم بأوروبا، استطاع جيرونا أن ينصب نفسه ملكًا على عرش الليجا، بعد مرور 12 جولة، متفوقًا على قطبيّ الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

عادة ما يقتصر صراع كل موسم في الليجا على برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو، إلا إن هذا الموسم مُختلفًا منذ بدايته، إذ حقق جيرونا انطلاقة أسطورية وضعته في صدارة الترتيب.

وخاض جيرونا 12 مباراة في الليجا هذا الموسم، إذ فاز في 10 مباريات، وتعادل في لقاء وخسر آخر، وسجل 29 هدفًا كأقوى خط هجوم في المسابقة، واستقبلت شباكه 15 هدفًا.

ويتصدر جيرونا ترتيب الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، بينما يحل برشلونة ثالثًا بـ27 نقطة.

وتسببت نتائج جيرونا المميزة في ارتفاع القيمة التسويقية للفريق من 125.6 مليون يورو إلى 161.1 مليون يورو، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت العالمي، لكن المثير للدهشة أن القيمة التسويقية لثنائي ريال مدريد جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور تعادل 300 مليون يورو، أي ضعف القيمة التسويقية لجيرونا تقريبًا.

ويحتل ريال مدريد المركز الأول في الليجا من حيث القيمة التسويقية بـ 1.03 مليار يورو، ويحل برشلونة ثانيًا بـ862.50 مليون يورو، وأتلتيكو مدريد ثالثًا بـ472 مليون يورو.

وأنهى جيرونا الموسم الماضي في المركز العاشر برصيد 49 نقطة، وبالتالي لا يشارك في أي بطولة قارية حاليًا، ما يجعل تركيزه الأول على الليجا فقط، لكن المنافسة مع برشلونة للنهاية لكن تكون سهلة على الإطلاق مع توالي المباريات والإرهاق البدني وعدم وجود دكة بدلاء قوية.

كرة القدم لا تعرف المستحيل، إذ تعترف فقط بالمجهود على أرض الملعب، لعل أبرز مثال على ذلك تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي موسم 2015-2016، في واحدة من أكبر مفاجآت كرة القدم على مر تاريخها.

ولم يسبق لجيرونا الذي تأسس عام 1930، الفوز بالدوري الإسباني على مر تاريخه، بينما يتصدر ريال مدريد قائمة الأكثر تتويجًا بالليجا بـ35 لقبًا ويحل برشلونة وصيفًا بـ27.