الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماية للمستخدمين.. جوجل تعتزم حذف الملايين من حسابات جيميل الشهر المقبل

  • مشاركة :
post-title
شركة جوجل العالمية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت شركة جوجل العالمية أنها تعتزم حذف الملايين من حسابات "Gmail "جيميل، ديسمبر المقبل بصفتها جزءًا من التحديث الرئيسي للمنصة.

وأوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذه الخطوة تهدف إلى حماية مستخدمي جوجل النشطين من التهديدات الأمنية، مثل عمليات التصيد الاحتيالي واختطاف الحسابات.

وذكرت: "تعد الحسابات القديمة غير المستخدمة لعدة سنوات عُرضة للخطر، إذ قد يستخدم مالكو تلك الحسابات كلمات المرور نفسها المخترقة في خروقات أمنية أخرى، التي تتوفر بسهولة عبر الويب، ويتلقى أي حساب معرض لخطر الحذف إشعارات متعددة قبل اتخاذ أي إجراء".

وتنصح الشركة المستخدمين بفتح أو إرسال بريد إلكتروني أو استخدام Google Drive أو تنزيل تطبيق عبر متجر Google Play أو إجراء بحث عبر محرك بحث جوجل في أثناء تسجيل الدخول إلى الحساب، من أجل الحفاظ على الحساب نشطًا وتجنب حذفه.

وأشارت إلى أنه لن يتأثر أي حساب نشر مقطع فيديو عبر يوتيوب، بغض النظر عن تاريخ نشاطه الأخير، وتؤثر عملية الحذف في جميع حسابات جوجل الشخصية التي ظلت خاملة لمدة عامين على الأقل، مع حذف رسائل البريد الإلكتروني والمستندات وجداول البيانات ومواعيد التقويم والصور ومقاطع الفيديو بشكل دائم.

وبشكل عام، لن تؤثر هذه السياسة في حسابات المؤسسات، مثل المدارس أو الشركات.

يذكر أن شركة جوجل أعلنت في وقت سابق هذه السياسة، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ ديسمبر 2023.