الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تراجع الطلب على السفر عالميا جراء الحرب في غزة

  • مشاركة :
post-title
طائرة ركاب تابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أظهرت بيانات لشركة فوروارد كيز لتحليل حركة السفر تراجع حجوزات الطيران الدولية على مستوى العالم، منذ الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خاصة في الأمريكتين مع إلغاء الكثير رحلاتهم إلى الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم.

وتراجع الطلب العالمي على السفر، منذ الهجوم الذي شنته الفصائل الفلسطينية على إسرائيل، التي قالت إنه أدى إلى مقتل 1400، 7 أكتوبر الماضي، ونفذت إسرائيل بعدها ضربات جوية وعمليات برية على غزة تقول السلطات الفلسطينية إن أكثر من عشرة آلاف استشهدوا.

وقال أوليفييه بونتي، نائب رئيس قسم التحليلات في فوروارد كيز، في بيان: "هذه الحرب مأساة إنسانية كارثية ومفجعة نشهدها جميعًا يوميًا على شاشات التلفزيون، هذا من شأنه أن يجعل الناس يعزفون عن السفر إلى المنطقة، كما أنه يؤثر على ثقة العملاء في السفر إلى أماكن أخرى".

وانخفضت حجوزات الطيران الدولية من الأمريكتين 10% في الأسابيع الثلاثة التي تلت 7 أكتوبر، مقارنة بعدد التذاكر الصادرة قبل ثلاثة أسابيع من الهجوم، وفقًا لبيانات تذاكر الطيران من فوروارد كيز.

تراجعت حركة السفر في الشرق الأوسط مع انخفاض تذاكر الطيران الدولية الصادرة في المنطقة 9%، خلال الفترة نفسها. وانخفضت حجوزات الطيران الدولية للسفر إلى المنطقة 26% في الأسابيع الثلاثة التي أعقبت الهجوم.

وانخفضت حجوزات الطيران الدولية 5% في المتوسط عبر المناطق، ما أثر على التعافي في حركة السفر عالميًا بعد الجائحة.

وقال بونتي إن الحجوزات قبل يوم واحد من الهجوم أظهرت أن السفر الجوي العالمي في الربع الأخير من العام سيتعافى بنسبة 95% مقارنة مع مستويات 2019، لكن بدءًا من أواخر أكتوبر انخفضت التوقعات إلى 88%.