الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

برنامج الأغذية العالمي: سكان غزة يفتقرون للغذاء بشدة

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يحملون مواد غذائية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت مسؤولة في برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، إن سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يفتقرون لما يكفي من الغذاء ويواجهون سوء التغذية بعد شهر من حصار مهلك تفرضه إسرائيل على القطاع الفلسطيني، وفقًا لما نقلته "رويترز".

وأضافت كيونج نان بارك، مديرة الطوارئ في البرنامج التابع للأمم المتحدة: "قبل السابع من أكتوبر، كان 33% من السكان يعانون انعدام الأمن الغذائي... يمكننا القول بأمان إن 100% يعانون انعدام الأمن الغذائي في هذه اللحظة".

وأوضحت أن برنامج الأغذية العالمي يحتاج إلى 112 مليون دولار ليتمكن من الوصول إلى 1.1 مليون شخص في غزة خلال الـ90 يومًا المقبلة، مضيفة "أنهم يواجهون خطر سوء التغذية".

وأردفت أنه بالإضافة إلى التمويل، يحتاج البرنامج أيضًا إلى دخول منتظم وآمن إلى غزة حتى يتمكن من الوصول إلى الأشخاص المحتاجين.

وقالت كيونج نان: "ندخل الآن ما بين 40 إلى 50 شاحنة... بالنسبة للمساعدات الغذائية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي فحسب، سنحتاج إلى 100 شاحنة يوميًا حتى نتمكن من تقديم غذاء لسكان غزة".

وأضافت أن موظفي البرنامج أنفسهم في غزة ليس لديهم ما يكفي من الطعام. 

وأفادت بأن البرنامج كان يعمل مع أكثر من 23 مخبزًا في المنطقة المكتظة بالسكان، لكن لم يبق منها إلا واحد فقط ما زال يعمل، بسبب نقص الوقود والإمدادات.

واستكملت: "هناك قصص عن أشخاص يذهبون إلى هناك، ويظلون في الطابور لـ10 أيام ثم يغادرون خالي الوفاض... إنه لأمر خطير جدًا".