الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": الأزمة الأوكرانية والنووي الإيراني يتصدران مباحثات ماكرون وبايدن

  • مشاركة :
post-title
رامي جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمريكا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال رامي جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمريكا، إن الأزمة الروسية الأوكرانية ستتصدر مباحثات الرئيس الأمريكي، جو بايدن مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارة الأخير إلى واشنطن، في ظل توافق أمريكي فرنسي كامل على دعم أوكرانيا في هذه الحرب لدرء الخطر الروسي.

وأضاف "جبر"، في رسالة على الهواء من العاصمة واشنطن في النشرة الإخبارية المذاعة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن ملف الطاقة سيتخلل مباحثات بايدن وماكرون في ظل رغبة أوروبا في التحلل من الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية الفترة المقبلة، وستكون الولايات المتحدة هي البديل وهو ما يحتاج إلى تنسيق فرنسي أمريكي.

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الملف النووي الإيراني هو الملف الثالث الذي سيتخلل مباحثات الرئيسين الأمريكي والفرنسي، والذي تلعب فيه باريس دورًا كبيرًا وتحاول إقناع واشنطن بالعودة مرة أخرى إلى مائدة المفاوضات لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وذكر أن رابع الملفات هو ما تسميه الولايات المتحدة بالخطر الصيني القادم، حيث يتفق الجانبان الأمريكي والفرنسي على وجود توسع للنفوذ الصيني في دول العالم، غير أن فرنسا ترى أن بكين من الممكن أن تكون شريكًا في إيقاف الحرب الروسية الأوكرانية.