الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تخبط في جيش الاحتلال حول استمرار عدوانه البري على غزة

  • مشاركة :
post-title
دبابات الاحتلال الإسرائيلي أثناء توغلها في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

في خطوة تعكس تخبطًا واضحًا لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن اليوم الخميس، عن استمرار عدوانه البري الذي ينفذه على قطاع غزة؛ عقب بيان نشر عبر موقعه الإلكتروني عن تعليق الحرب البرية التي تشنها قوات الاحتلال على قطاع غزة وتم حذفه بعدها بدقائق.

وحذف الجيش الإسرائيلي خبرًا نشره عبر موقعه الإلكتروني، أعلن فيه توقف الحرب البرية التي يشنها على قطاع غزة؛ واستبدل الخبر بآخر حول تواصل الحرب البرية على القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي كتب عبر موقعه الإلكتروني "إنه جرى تعليق العمليات البرية في غزة"، وبعد وقت قصير، حذف الخبر زاعمًا أن خطأً مطبعيًا أدى إلى نشر الخبر الأول، والذي جرى تحديثه لاحقًا.

ويأتي ذلك، وسط معلومات عن الاقتراب من الإعلان عن هدنة إنسانية في قطاع غزة للإفراج عن بعض الرهائن المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية، حسب مصادر لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

يذكر أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة بلغ 35 جنديًا، بعد إعلان الجيش، مقتل جنديين، فيما وصل العدد الإجمالي للقتلى منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي إلى 352 قتيلًا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مستهدفًا المناطق السكنية والمستشفيات والمساجد والمدارس بالقصف جوًا وبحرًا وبرًا، ما خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك المئات تحت الأنقاض لم يتم انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع، ومنع دخول الوقود والمساعدات الحيوية، ما يزيد من تعقيد وخطورة الوضع على حياة المدنيين وينذر بكارثة إنسانية.