الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نقيب الصحفيين المصريين: قتل الإعلاميين جريمة حرب فضحت الاحتلال الإسرائيلي

  • مشاركة :
post-title
وفد نقابة الصحفيين المصرية على متن قارب السلام الياباني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

شاركت نقابة الصحفيين المصريين، اليوم الأربعاء، في مؤتمر منظمة قارب السلام اليابانية في ميناء بورسعيد، للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، حيث استقر القارب وعلى متنه أكثر من 2000 راكب لتعزيز السلام وحقوق الإنسان والاستدامة.

ومن جهته قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، اليوم الأربعاء، إن الحدث يهدف لإرسال رسالة من مصر بضرورة وقف هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

وأضاف "البلشي" لـ "القاهرة الإخبارية"، أن الرسالة ذات أبعاد سياسية، حيث إن الشعب الياباني دفع ويلات الحرب العالمية الثانية باستهدافه بقنبلتين ذريتين، وأن غزة هي الأخرى أمام عدوان همجي، حيث قدر الخبراء حجم القنابل التي سقطت على غزة بما يوازي هاتين القنبلتين.

وذكر أن الوقفة تأتي من مدينة بورسعيد الباسلة التي كانت تواجه عدوانًا ثلاثيًا كانت إسرائيل أحد أطرافه، ولذلك الوقفة تأتي كرسالة قوية تقول إن هذه الشعوب تطالب بوقف هذه الحرب بشكل فوري.

وتابع نقيب الصحفيين المصريين أن قارب السلام الياباني يؤكد نهج اليابان في رفض الحرب والعدوان، وأنهم سيمرون بكافة الموانئ التي في طريقهم لإرسال رسالة سلام ووقف استهداف الأطفال.

وأكد أن قتل الصحفيين في قطاع غزة جريمة حرب فضحت الاحتلال الإسرائيلي ويجب محاسبة مرتكبيها.