الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": تطبيق أمريكا قانون منع إضراب العمال وصمة عار في تاريخها

  • مشاركة :
post-title
رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن إضراب عمال السكك الحديدية في الولايات المتحدة سوف يسبب خسائر يومية ضخمة بالأسواق الأمريكية.

وأوضح "جبر"، خلال رسالة على الهواء مباشرة من العاصمة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الإضراب سوف يؤثر على تجارة التجزئة، والتي تعتمد بصفة رئيسية على 7 آلاف قطار للشحن بالولايات الأمريكية المختلفة، مشيرًا إلى أن توقف العمل في السكك الحديدية سوف يؤدي إلى نقص لبعض السلع في السوق الأمريكية.

وذكر أن تطبيق القانون الصادر عام 1926، والذي يعطي الحق للكونجرس بمنع إضراب العمال، سوف يكون وصمة عار في الولايات المتحدة، كون ذلك يتنافى مع ما تروّج له الإدارة الأمريكية حول احترامها لحقوق العمال.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، ناشد الكونجرس بالتدخل لإيقاف إضراب عمال قطاع الشحن بالسكك الحديدية، محذرًا من التداعيات الاقتصادية المنتظرة لهذا الأمر.

وأشار "بايدن" إلى ما وصفه بـ"التداعيات المدمرة" للإضراب على الاقتصاد، إذ تواجه الولايات المتحدة شبح خسارة أكثر من ملياري دولار يوميًا، حال تنفيذ النقابات تهديدها بإيقاف العمل، مطالبًا الكونجرس باللجوء إلى ذلك القانون لمنع إضراب عمال السكك الحديدية، وفرض تطبيق الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بين النقابات وأرباب الأعمال.