الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري الإنجليزي يوفر برامج تعليمية لأطفال المدارس لمكافحة "الهتافات المسيئة"

  • مشاركة :
post-title
الدوري الإنجليزي الممتاز

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن الدوري الإنجليزي الممتاز، توفير برامج تعليمية لأطفال المدارس بهدف الحد من الهتافات المسيئة، التي تؤدي إلى إفساد المباريات في إنجلترا.

وشاب تعادل لوتون تاون الصاعد حديثًا على ملعبه أمام ليفربول، الأحد الماضي، هتافات مسيئة من بعض مشجعي الفريق في إشارة لكارثة استاد هيلزبره، وهو ما أثار إدانة واسعة النطاق.

وقال الدوري انجليزي في بيان: "الدوري الممتاز يدين بشدة جميع أشكال الإساءة في عالم كرة القدم ويشعر بصدمة عميقة بسبب الهتافات التي ترددت في مباراة الأحد".

وأضاف: "جنبًا إلى جنب مع الأندية واتحاد كرة القدم ورابطة الأندية سنواصل التعامل مع الهتافات أو اللافتات أو الإشارات أو التصرفات المسيئة على أنها سلوكيات غير مقبولة، ونحن ملتزمون بالعمل على إنهاء هذه الظواهر".

وأوضح أنه بدءًا من الأسبوع المقبل، سيتم توفير هذه البرامج التعليمية لنحو 18 ألف مدرسة ابتدائية و6000 معلم في إنجلترا وويلز، بما في ذلك مقطع فيديو لمشجعة ليفربول مارجريت أسبينول، التي كان ابنها جيمس واحدًا من 97 شخصًا فقدوا حياتهم، نتيجة حادث التدافع في 1989، خلال مباراة الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي نفس السياق، قالت أسبينول الرئيسة السابقة لمجموعة دعم أسر ضحايا كارثة هيلزبره في بيان: "الألم الذي سببته هذه الهتافات لا يطاق، نحن لا نستحق سماع هذه الهتافات فهي مؤلمة بقدر فقدان طفلك".

واختتمت: "إذا سمعت هذا الهتاف، اذهب إلى أحد المشرفين وأبلغ عنه، لأنه من خلال السلطات المختصة يمكنك تغيير الأمور، أي شيء يسيئ أو يؤذي أي شخص غير مقبول على الإطلاق".