الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روني: عانيت بسبب الشهرة المبكرة.. وأدمنت الكحوليات

  • مشاركة :
post-title
واين روني

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

اعترف المهاجم الدولي السابق الإنجليزي واين روني، بخوضه معركة ضد إدمان الكحول في بداية مسيرته الكروية، مُعتبرًا أن ما عاناه كان أشبه بتحرره من الشهرة والضغوطات التي كانت تلاحقه، مؤكدًا أنه كان يسرف في تناول الكحول حتى يكاد يفقد وعيه.

وتحدث مدرب برمنجهام عن الصعوبات التي واجهها في إيجاد طريقة للتعامل مع ضغوط الشهرة، في حلقة من البودكاست الجديد لنجم الرجبي السابق والمصاب بالتصلب الجانبي الضموري روب بورو "41 عامًا".

وانضم روني إلى فريق إيفرتون الأول في سن الـ16 عامًا، وارتدى قميص منتخب "الأسود الثلاثة" في الـ17 من عمره، قبل أن ينتقل في عام 2004 إلى مانشستر يونايتد في الـ18 ليغادره بعد 13 عامًا كأفضل هداف في تاريخه، لكنه أكد أنه دفع غاليًا ثمن شهرته العالمية الباكرة.

وقال الهداف السابق لمنتخب إنجلترا "53 هدفًا في 120 مباراة"، والبالغ 38 عامًا: "كان تحرّري عبارة عن الإسراف في شرب الكحول عندما كنت في أوائل العشرينات من عمري".

وتابع: "كنت أعود إلى المنزل، وأقضي فيه بضعة أيام ولا أغادره، كنت أتناول الخمر تقريبًا حتى أفقد الوعي".

وأضاف: "لم أكن أريد أن أكون بين الناس، لأنك في بعض الأحيان تشعر بالحرج، وفي بعض الأحيان تشعر وكأنك خذلت الناس، وفي النهاية لم أكن أعرف كيف أتعامل مع الأمر بطريقة أخرى".

وأردف: "عندما لا تتلقى المساعدة والتوجيه من الآخرين، يمكن أن تكون في مكانة منخفضة، وقد كنت كذلك لبضع سنوات، ولحسن الحظ، فأنا الآن لست خائفًا من الذهاب والتحدث مع الناس عن مشكلاتي".

وحلّ روني الذي عاد أخيرًا إلى وطنه الأم، بعد مسيرة تدريبية في الولايات المتحدة، كضيف أول في سلسلة جديدة من برنامج الرياضة الشاملة (ذي توتال سبورت).