الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرتيتا: واجبي الدفاع عن اللاعبين.. وأرسنال يستحق الأفضل

  • مشاركة :
post-title
ميكيل أرتيتا

القاهرة الإخبارية - وكالات

بدا ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي، غير نادم على تصريحاته الانفعالية بعد هزيمة فريقه 1-صفر أمام نيوكاسل يونايتد، في الدوري الإنجليزي، إذ وصف القرارات التحكيمية في المباراة بأنها "مخزية"، بحسب "رويترز".

وفي حديثه قبل مباراة فريقه على أرضه بدوري أبطال أوروبا أمام إشبيلية، قال المدرب الإسباني إنه سيفعل الشيء نفسه مرارًا وتكرارًا.

وقال للصحفيين: "من واجبي أن أقف أمامكم وأمام الكاميرات وأن أقول رأيي بوضوح وصدق لما يحدث في المباراة وهذا ما فعلته وما قلته بكل صراحة، القرارات التي اتخذت حددت نتيجة المباراة وكان من واجبي الدفاع عن لاعبي فريقي ودعمهم، ودعم النادي أيضًا والدفاع عنه بأفضل طريقة ممكنة. هذا ما سأفعله مرارًا وتكرارًا وبالطريقة التي أشعر أنها مناسبة وبالأدلة المتاحة".

وتجرع أرسنال أول خسارة له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد أن احتسب الحكم هدف نيوكاسل، على الرغم من المراجعة المطولة لتقنية حكم الفيديو المساعد، بحثًا عن ثلاث مخالفات محتملة في أثناء بناء الهجمة.

وأصدر أرسنال بيانًا أمس الإثنين، دافع فيه عن أرتيتا، وقال إن النادي "يستحق الأفضل"، مضيفًا أن رابطة الحكام الإنجليزية بحاجة ماسة لمراجعة معايير التحكيم.

وقال أرتيتا "أنا أؤيد نفس الرأي الذي يقول إن الأخطاء جزء من كرة القدم لكننا نسعى لتحسين اللعبة بكل ما نستطيع، هذا ما يفعله النادي في اجتماعات المدربين، نقدم تصورنًا ونثير قضايا مختلفة لإصلاح الأمور بطريقة بناءة".

وردًا على سؤال مرة أخرى عن سلوكه وما إذا كانت تصرفاته تشجع على عدم احترام الحكام، قال أرتيتا "عليكم أن تفهموا أن هذا الأمر من واجبنا، إذا كنتم تريدون رأينا فعلينا أن نعطيه بطريقة صادقة وواضحة".