الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية": نقل تصنيع هواتف "آبل" من الصين إلى الهند يخفّض أسعارها

  • مشاركة :
post-title
رامي جبر مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن عددًا من الشركات التكنولوجية ستسير على خطى آبل في التحول إلى السوق الهندية بدلًا من الصينية لإنتاج التكنولوجيا الخاصة بها.

وأوضح "جبر"، خلال رسالة على الهواء مباشرة من العاصمة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مع الإعلامية دينا سالم في برنامج "المراقب" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن سياسة "صفر كوفيد" التي تتبعها الصين في التعامل مع جائحة كورونا تضع قيودًا على حركة التجارة والبيع، بشكل قد يدفع الشركات التكنولوجية للبحث عن أسواق أخرى.

وأشار إلى أن "آبل" أيضًا تسعى لإخراج عملية تصنيع هواتف أيفون من الصين بسبب سيطرة الأخيرة على سوق الشرائح الإلكترونية، وهو الأمر الذي تسعى الشركات الأمريكية المتخصصة في التكنولوجيا لإنهائه.

وأضاف "جبر" أن نقل تكنولوجيا تصنيع هواتف آبل من الصين إلى الهند، سوف يسهم في خفض أسعار هذه الأجهزة، أو قد يُبقيها عند مستوياتها الحالية، مما يعني أن المستهلك الأمريكي سوف يتلقى تأثيرًا إيجابيًا بهذا القرار.

وتواجه "آبل" خطر نقص ما يقرب من 6 ملايين وحدة من هواتف "أيفون برو" العام الجاري، وذلك بسبب الاضطرابات التي يعيشها مركز التصنيع الرئيسي للشركة الأمريكية في مدينة "تشنجتشو".