الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المقاومة اللبنانية تطلق 30 صاروخًا على مواقع الاحتلال في نهاريا وكريوت

  • مشاركة :
post-title
اشتباكات على الحدود اللبنانية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن إطلاق 30 صاروخًا وقذيفة من لبنان باتجاه مواقع الجيش على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن "الصواريخ أطلقت صوب مناطق في عكا ونهاريا وكريوت"، مُشيرة إلى أن "القبة الحديدية حاولت التصدي لهذه الصواريخ وتحديدًا الموجهة باتجاه الجليل الغربي وشمال حيفا، وأن الجيش رد بالمدفعية على مصادر النيران".

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية أفادت بأن "جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف محيط بلدتي الناقورة واللبونة في القطاع الغربي من جنوب لبنان"، مُشيرة إلى تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي صباحًا، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وفوق مجرى نهر الليطاني صعودًا.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف أمس الأحد، سيارة مدنية بالقرب من بلدة عيناتا جنوبي لبنان، ما أسفر عن مقتل سيدة وحفيداتها الثلاث، وإصابة ابنتها.

ومنذ بدء الحرب بين جيش الاحتلال وقطاع غزة، في 7 أكتوبر الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما خلّف قتلى وجرحى من الجانبين.

ومنذ ذلك الحين، يشن جيش الاحتلال حربًا شعواء غير متكافئة تقصف فيها برًا وبحرًا وجوًا كل قطاع غزة، حيث قصفت المدارس والمستشفيات والمساجد، مستخدمة مئات الآلاف من الأطنان من القنابل الكبيرة والأسلحة الفتاكة.