الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيجا شيانتيك تصعد لنهائي البطولة الختامية للتنس

  • مشاركة :
post-title
إيجا شيانتيك

القاهرة الإخبارية - وكالات

فازت البولندية إيجا شيانتيك، على منافستها أرينا سبالينكا القادمة من روسيا البيضاء 6-3 و6-2، في الدور قبل النهائي للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات، في كانكون بالمكسيك، الليلة الماضية، لتصبح قاب قوسين أو أدنى من العودة لصدارة التصنيف الدولي لمحترفات التنس، قبل خوض نهائي البطولة في وقت لاحق من اليوم الإثنين.

وبكل هدوء وثبات خاضت شيانتيك المواجهة ونجحت في ثلاث من سبع فرص لكسر الإرسال أتيحت لها لتضرب موعدًا في المباراة النهائية مع الأمريكية جيسيكا بيجولا.

وسيكون بوسع شيانتيك العودة لصدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفات التنس والاستمرار في المركز الأول حتى نهاية العام الحالي إذا نجحت في الفوز باللقب.

وكانت سبالينكا المصنفة الأولى عالميًا حاليًا أنهت مسيرة شيانتيك في البطولة الختامية، العام الماضي، في الدور قبل النهائي لكنها لم تكن في قوتها المعتادة الليلة الماضية، وفشلت في عدد من ضرباتها الأمامية.

وكانت المباراة بدأت السبت الماضي، لكن منظمي الحدث اضطروا لإيقافها، بينما كانت شيانتيك متقدمة 2-1، بسبب سوء الأحوال الجوية وتأجيلها إلى اليوم التالي.

وسريعًا انتزعت شيانتيك زمام المبادرة بعد استئناف اللعب، الليلة الماضية، ونجحت في كسر إرسال منافستها بالشوط الرابع.

واستبد الغضب بسبالينكا عندما خرجت كرتها عن حدود الملعب لتخسر إرسالها في الشوط الثالث من المجموعة الثانية، قبل أن تنجح شيانتيك مرة أخرى في كسر إرسالها بضربة أمامية هائلة في الشوط السابع من المجموعة.

واحتفلت شيانتيك بالفوز ملوحة بقبضتيها في الهواء، بعد أن ارتدت كرة سبالينكا من الشبكة.