الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عباس لـ"بلينكن": نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم رفضا قاطعا

  • مشاركة :
post-title
محمود عباس وأنتوني بلينكن

القاهرة الإخبارية - متابعات

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، اليوم الأحد، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وطالب "عباس"، خلال اللقاء، بالوقف الفوري للحرب المُدمرة، والإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية من مواد طبية وغذائية ومياه وكهرباء ووقود، إلى قطاع غزة.

وقال: "نلتقي مرة أخرى في ظروف غايةً في الصعوبة، ولا توجد كلمات لوصف حرب الإبادة الجماعية والتدمير التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني في غزة على يد آلة الحرب الإسرائيلية، دون اعتبار لقواعد القانون الدولي".

وتساءل "كيف يُمكن السكوت على مقتل 10 آلاف فلسطيني منهم 4 آلاف طفل، وعشرات الآلاف من الجرحى، وتدمير عشرات الآلاف من الوحدات السكينة، والبنية التحتية والمستشفيات ومراكز الإيواء وخزانات المياه؟".

وحذّر الرئيس مُجددًا من تهجير أبناء الشعب الفلسطيني إلى خارج غزة أو الضفة أو القدس، مؤكدًا "أننا نرفض ذلك رفضًا قاطعًا".

وأشار إلى أن ما يحدث في الضفة والقدس لا يقل فظاعةً من قتلٍ واعتداءات على الأرض والبشر والمقدسات على أيدي قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين، الذين يقومون بجرائم التطهير العرقي والتمييز العنصري، وقرصنة أموال الشعب الفلسطيني.

وحمّل الرئيس الفلسطيني سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عما يحدث، مؤكدًا أن الحلول العسكرية والأمنية لن تجلب الأمن لإسرائيل، ونطالب "أن توقفوهم عن ارتكاب هذه الجرائم فورًا".

وشدد على أن الأمن والسلام يتحققان بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وأكد "عباس" أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين، وسنتحمل مسؤولياتنا كاملة، في إطار حل سياسي شامل على كل من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وجدد التأكيد أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وهي صاحبة القرار حول كل ما يخص الشعب الفلسطيني.