الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بقيادة ألونسو.. ليفركوزن يحقق أفضل انطلاقة "بالبوندسليجا" والدوري الأوروبي

  • مشاركة :
post-title
تشابي ألونسو- المدير الفني لبايرن ليفركوزن

القاهرة الإخبارية - أسماء طلعت

يقدم الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لباير ليفركوزن الألماني، موسمًا رائعًا مع الفريق المتربع على صدارة "البوندسليجا".

وانضم ألونسو البالغ من العمر 41 عامًا إلى ليفركوزن في شهر أكتوبر من عام 2022، ويرتبط معه بعقد حتى عام 2026.

ولم يتلقى ليفركوزن أي خسارة في الموسم الحالي على الصعيدين المحلي أوالأوروبي، إذ حقق أمس السبت، فوزه التاسع في "البوندسليجا" أمام هوفنهايم.

ورفع ليفركوزن رصيده بعد فوزه أمس إلى 28 نقطة ليحافظ على قمة الدوري الألماني، بدون خسارة منذ بداية الموسم الحالي، كما تأهل لدور الـ16 بكأس ألمانيا، بعد أن اكتسح مضيفه زانتهاوزين بخمسة أهداف مقابل هدفين.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" للإحصاءات، فإن الإسباني ألونسو قاد ليفركوزن لتسجيل أفضل سلسلة انتصارات منذ صعوده للدوري الألماني عام 1979.

وأشارت "أوبتا" إلى أن الفريق واصل انتصاراته للمباراة العاشرة على التوالي بمختلف المسابقات، مؤكدة أن ليفركوزن يعيش أفضل فتراته مع المدرب الإسباني الذي انتشله من المراكز الأخيرة في "البوندسليجا"، الموسم الماضي.

أما في الدوري الأوروبي فيتربع ليفركوزن على صدارة المجموعة الثامنة، بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بعد مرور 3 جولات.

ويعتبر ليفركوزن المحطة الثالثة في مسيرة ألونسو التدريبية، إذ تولى تدريب ريال سوسيداد في الفترة بين يوليو 2019 ويونيو 2022، فيما تولى فريق ريال مدريد للشباب في الفترة من أغسطس 2018 إلى يونيو 2019.

ويطمح ألونسو بعد تألقه اللافت للانتباه في الدوري الألماني مع ليفركوزن، لتحقيق أول بطولة في مسيرته التدريبية. 

يذكر أن ليفركوزن لم يتلقى بقيادة ألونسو الخسارة سوى في 10 مباريات، من أصل 52 بكل البطولات، وحقق الفوز بـ31 مباراة، وتعادل في 11 أخرى.