الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1| نوريس أول المنطلقين بجائزة ساو باولو

  • مشاركة :
post-title
لاندو نوريس

القاهرة الإخبارية - وكالات

حقق لاندو نوريس مفاجأة وأبقى فريق رد بول خلفه ليضع فريقه مكلارين في المركز الأول بسباق السرعة ضمن جائزة ساو باولو الكبرى لفورمولا 1 للسيارات، اليوم السبت، وذلك بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وتفوق السائق البريطاني بفارق 0.061 ثانية على ماكس فرستابن بطل العالم ثلاث مرات في التجارب التأهيلية لسباق السرعة بينما جاء المكسيكي سيرجيو بيريز السائق الثاني لرد بول في المركز الثالث وبفارق 0.134 ثانية.

وقال نوريس، الذي تأهل سادسًا لخوض سباق الجائزة الكبرى بعد أن سجّل زمنًا قدره دقيقة واحدة و10.622 ثانية "بصراحة، شعرت بأنها واحدة من أسوأ اللفات التي قمت بها، لذا فأنا مندهش بعض الشيء".

وأضاف "لكنها مفاجأة جيدة. أشعر وكأننا عوّضنا ما حدث أمس. أنال مركز أول المنطلقين بعد فترة طويلة من عدم تحقيقه لذا فأنا سعيد".

واحتل جورج راسل سائق مرسيدس المركز الرابع متقدمًا على زميله لويس هاميلتون.

وتأهل يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري إلى المركز السادس بينما تأهل زميله دانييل ريكاردو في المركز الثامن بينما جاء ترتيب شارل لوكلير سائق فيراري بينهما.

وسينطلق كارلوس ساينز سائق فيراري من المركز التاسع وأوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز العاشر في السباق الذي يمتد لمسافة 100 كيلومتر ويسجل فيه الثمانية الأوائل فقط نقاطا.