الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة الفلسطينية: الاحتلال استهدف قافلة طبية تضم عددا كبيرا من الجرحى

  • مشاركة :
post-title
الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم الصحة الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعلن الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، استشهاد 15 شخصًا وإصابة 60 آخرين من الطواقم الطبية والجرحى والنازحين في مجمع الشفاء الطبي، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لبوابة المجمع، وسيارة إسعاف.

وأشار "القدرة"، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية تواصلت منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل تسهيل وتسيير حركة سيارات الإسعاف في إخلاء ونقل الجرحى خلال العدوان الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن اللجنة الدولية للصليب الأحمر أبلغتنا وبشكل صريح، أن الاحتلال الإسرائيلي يرفض كل أوجه التنسيق لكل المهمات الإنسانية.

وأوضح أن الوضع الصحي للمصابين من العدوان الإسرائيلي، يتفاقم يومًا بعد يوم وخاصة أن هناك مئات الحالات الخطيرة والحرجة التي لا يتوفر لها علاج داخل المستشفيات في غزة، وذلك بسبب العدد الهائل للإصابات التي تصل لمستشفيي الإندونيسي ومجمع الشفاء الطبي.

وأكد "القدرة"، أن وزارة الصحة الفلسطينية وافقت على خروج عدد من الجرحى والمصابين إلى مصر، من خلال إرسال قافلة تنطلق من مجمع الشفاء الطبي باتجاه الجنوب.

واستكمل أن الإجرام الإسرائيلي لاحق القافلة بعد وقت قليل من انطلاقها من خلال استهدافها وارتكاب مجزرة كبيرة بحق المدنيين والجرحى.