الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

يويفا يعلن شراكة تاريخية مع فرانس فوتبول لتنظيم جائزة الكرة الذهبية

  • مشاركة :
post-title
جائزة الكرة الذهبية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الجمعة، عن شراكة مع مجلة فرانس فوتبول، بشأن تنظيم جائزة الكرة الذهبية.

وقال يويفا في بيان عبر موقعه الرسمي: "عقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم شراكة مع مجموعة أموري مالكة الشركتين الإعلاميتين فرانس فوتبول وليكيب، تستهدف التعاون في تنظيم جائزة الكرة الذهبية الشهيرة اعتبارًا من عام 2024، وتعزيز مكانة وانتشار كرة القدم العالمية والشعور بالوحدة والتعاون داخل مجتمع كرة القدم".

وأضاف البيان: "كجزء من الاتفاقية، ستستمر مجموعة أموري في الإشراف على نظام التصويت، الذي سيبقى دون تغيير ومستقلًا، وسيساهم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بخبرته في مجال كرة القدم، وسيقوم بتسويق الحقوق التجارية العالمية وتنظيم حفل توزيع الجوائز السنوي".

وتابع: "علاوة على ذلك، سيتم إضافة جائزتين جديدتين، هما جائزة أفضل مدرب للرجال والسيدات لهذا العام، والتي ستقدر المساهمة التي لا تقدر بثمن للمدربين في النجاح على أرض الملعب، بجانب الجوائز الحالية، وهي جائزة الكرة الذهبية للرجال، والكرة الذهبية للسيدات، وجائزة كوبا (أفضل لاعب تحت 21 عامًا)، وجائزة ياشين (أفضل حارس مرمى)، وجيرد مولر (أفضل هداف في الموسم السابق)، وأفضل فريق (رجال)، وأفضل فريق (سيدات)، وجائزة سقراط (العمل الإنساني).

وتُقدم جائزة الكرة الذهبية سنويًا من قبل مجلة فرانس فوتبول منذ عام 1956، وهي أرقى وسام يمكن أن يحصل عليه لاعب كرة قدم تقديرًا لإنجازاته المتميزة ومواهبه الاستثنائية.