الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير إعلام فلسطين: اغتيال الصحفيين هدفه إسكات صوت الحقيقة

  • مشاركة :
post-title
جنازة الصحفي محمد أبو حطب

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال وزير الإعلام الفلسطيني، أحمد عساف، إنّ اغتيال مراسل تلفزيون فلسطين محمد أبو حطب، جريمة مركبة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في محاولة منه لإسكات الصوت والصورة، وطمس الحقيقة عن الجرائم التي تُرتكب بحق أهلنا هناك.

وأكد "عساف"، خلال وقفة حداد على الشهيد أبو حطب نظمتها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، اليوم الجمعة، في مقر الهيئة برام الله، أنّ هذا الاحتلال يوصل بهذه الجريمة رسال إرهاب بالدم للإعلام الفلسطيني بشكل عام، والإعلام الرسمي بشكل خاص، أن الثمن سيكون كبيرًا إذا ما استمرينا في نقل معاناة أبناء شعبنا، وفضح جرائمه.

 وأضاف: لن نتوقف عن القيام بواجبنا تجاه أهلنا في القطاع، ومسؤوليتنا الوطنية، والأخلاقية، والمهنية تحتم علينا أن ننقل المعاناة التي يتعرض لها شعبنا في كل مكان، فكلما زادت جرائم الاحتلال، كلما زاد إصرارنا على فضح وكشف هذه الجرائم.

وتابع: "نقف اليوم لنودع زميلًا عزيزًا علينا، فقد تابعناه خلال الأيام الماضية منذ بدء العدوان وقبل استشهاده، لم يفارق الشاشة، ولم يغب عن مكان عمله لحظة واحدة، وهو من أكثر المراسلين الذين نقلوا صورة وصوت ومعاناة أهلنا في القطاع، بالتالي فقدنا وخسارتنا فيه كبيرة، ولذلك تأتي الوقفة لنوصل رسالة إلى زملائنا في القطاع أننا معهم، ونقف إلى جانبهم، ولن نتركهم وحيدين فريسة لهذا الاحتلال الإجرامي".

وأكد أنّ هذه الجريمة سنضعها على طاولة المجتمع الدولي، والاتحاد الدولي للصحفيين، والأمم المتحدة، ومنظمات حقوق الإنسان، التي عليها أن تعطي موقفًا عمليًا لوقف هذه الجرائم بحق الصحفيين، وبحق أبناء شعبنا، وعلى المجتمع الدولي أن يحاسب إسرائيل على كل هذه الجرائم.