الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باريس سان جيرمان يتطلع لصدارة الدوري الفرنسي على حساب مونبلييه

  • مشاركة :
post-title
فريق باريس سان جيرمان

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

يستضيف فريق باريس سان جيرمان نظيره مونبلييه، اليوم الجمعة، على ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات الجولة 11 من مسابقة الدوري الفرنسي "ليج 1".

وتنطلق مباراة باريس سان جيرمان ومونبلييه في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويستهدف باريس سان جيرمان بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، الفوز على مونبلييه في مباراة اليوم، واستعادة صدارة الدوري الفرنسي "مؤقتًا".

وحقق باريس سان جيرمان انتصارًا صعبًا على ستاد بريست بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية.

وأكد لويس إنريكي، جاهزية ماركو أسينسيو، نجم الفريق، لمواجهة مونبلييه، إذ قال خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "من الناحية الطبية تمكن أسينسيو من التعافي، الآن يجب أن يأخذ الوقت الكافي للعودة إلى قمة مستواه بعد غياب شهرين".

وأضاف: "سعيد جدًا بوجود أسينسيو في الفريق، فهو لاعب يمكنه اللعب في أدوار مختلفة، إذ يلعب كرقم 9 وهمي، وعلى الأجنحة أو حتى في خط الوسط، بالنسبة لي، هذا النوع من اللاعبين مهم جدًا، حتى تحت الضغط يحافظ على سيطرته على الكرة وهذا شيء مهم بالنسبة لنا".

وخاض سان جيرمان 10 مباريات في المسابقة المحلية هذا الموسم، فاز في 6 مواجهات، وتعادل 3 لقاءات، وتلقى خسارة واحدة.

على الجانب الآخر، يدخل مونبلييه مباراة اليوم منتعشًا بفوزه الأخير على تولوز بثلاثية نظيفة.

ويأمل مونبلييه في اقتناص نقاط اللقاء الثلاث من باريس سان جيرمان، للتقدم 4 مراكز "مؤقتًا" في الدوري الفرنسي، أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير.

ويحتل باريس سان جيرمان وصافة الدوري الفرنسي برصيد 21 نقطة، متأخرًا بنقطة واحدة عن نيس متصدر الترتيب، بينما يتواجد مونبلييه في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة.