الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المعابر الفلسطينية: 81 مصابا سيغادرون إلى مصر غدا لتلقي العلاج

  • مشاركة :
post-title
عشرات الجرحى الذين استهدفتهم طائرات الاحتلال

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، إنّ مصر أبلغتنا بأن 81 من مواطني غزة المصابين بجروح خطيرة سيغادرون إلى مصر غدًا لتلقي العلاج.

كانت مصادر أفادت لـ"القاهرة الإخبارية"، بأنّ معبر رفح البري سيفتح غدًا لاستقبال عدد من الجرحى والمصابين الفلسطينيين، وأكدت المصادر استعدادات مصر لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين اعتبارًا من الغد الأربعاء.   

وفي موازاة ذلك، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري،خلال زيارته لمعبر رفح، إنّ القاهرة تؤكد دائمًا رفضها لأي استهداف للمدنيين الأبرياء، وأنها ترفض سياسة العقاب الجماعي ضد المدنيين في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مصر ستواصل جهودها لحلحلة الأزمة غير المسبوقة هناك.

وأضاف "مدبولي"، أنّ مصر حريصة على دخول المساعدات الإغاثية للفلسطينيين بأسرع وقت، داعيًا العالم لتبني الحل الشامل والعادل، الذي يضمن الاستقرار في المنطقة.

وجدد "مدبولي" التشديد على موقف مصر الرافض لتصفية القضية الفلسطينية على حسابها أو أطراف أخرى، مؤكدًا أن القاهرة ستواصل جهودها الرامية لإيجاد حل للأزمة القائمة بقطاع غزة.

وفي سياق متصل، أكد ممثل الشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل على الحاجة إلى هدنة إنسانية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيانه أنّ بوريل شدد أيضًا خلال اتصالات أجراها مع بعض القادة في الشرق الأوسط على ضرورة ضمان حماية جميع المدنيين في كل الأوقات وفق القانون الإنساني الدولي.