الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إنفانتينو: كأس العالم 2034 في السعودية

  • مشاركة :
post-title
كأس العالم

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، استضافة السعودية بطولة كأس العالم نسخة 2034.

وكتب إنفانتينو، عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستجرام" قائلاً: "سيتم تنظيم أعظم عرض على وجه الأرض من قِبل كندا والمكسيك والولايات المتحدة في عام 2026 في أمريكا الشمالية".

وأوضح أنه من المقرر أن تتم استضافة نسخة 2030 من كأس العالم في إفريقيا (المغرب) وأوروبا (البرتغال وإسبانيا) - مع إقامة ثلاث مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية (الأرجنتين، باراجواي وأوروجواي).

وأشار إلى نسخة كأس العالم 2034 ستُقام في آسيا، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية بذلك ستشارك خمس قارات وعشر دول في تنظيم ثلاث نسخ من المباريات في البطولة وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا.

وتابع: "تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع من خلال مجلس فيفا، بحيث يتم تمثيل جميع الاتحادات القارية الستة بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة، شكرًا لكل من شارك في هذا التبادل الإيجابي".

وأضاف: "إن كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أي رياضة أخرى، وكأس العالم لكرة القدم هو العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول، فضلًا عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة معًا وتمكنها من التعلم وفهم بعضها البعض بشكل أفضل".

واختتم: "وبينما نعيش في عالم منقسم وعدواني بشكل متزايد، فإننا نظهر مرة أخرى أن كرة القدم، الرياضة العالمية الرائدة، تتحد بشكل لا مثيل له، نحن جميعًا نحتاج إلى مناسبات الوحدة هذه، وبطولات كأس العالم المقبلة توفر قوة فريدة من نوعها لتحقيق الخير في هذا الصدد".