الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كندة علوش: سعادتي لم تكتمل بجائزة "نزوح" بسبب أحداث فلسطين

  • مشاركة :
post-title
كندة علوش

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

استطاعت الفنانة السورية كندة علوش أن تدعم القضية الفلسطينية من خلال فيلم " نزوح" الذي يرصد واقعًا حقيقيًا يعيشه الكثير من الأشخاص في عدد من المجتمعات، على الرغم من أن أحداث الفيلم تدور حول القضية السورية، لكنه كان قادرًا على التعبير عن واقع فلسطين وما يتعرضون له من تهجير ولجوء.

فيلم "نزوح" حصد جائزة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي لسينما الشباب والأطفال لأفضل فيلم روائي طويل، وتقول كندة علوش: "فخورة بفوز العمل بجائزة أفضل روائي طويل في المهرجان منذ يومين، التي تضاف للجوائز التي سبق أن حصل عليها العمل من قبل، إذ سبق أن فاز بجائزة الجمهور في مهرجان فينيسا السينمائي في دورته الـ79 عام 2022".

أضافت كندة علوش، لموقع "القاهرة الإخبارية": "سعادتي لم تكتمل بسبب ما تمر به فلسطين من أحداث وحرب من جانب الاحتلال الإسرائيلي ضد سكان غزة، خاصة أن الوضع الذي يعيشه كثير من الشعب الفلسطيني صعب، خاصة بعد ما راح الكثير من الأبرياء ضحية له.

تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، بعد ما دمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ14 عامًا، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.