الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مندوب فلسطين بالجامعة العربية: غزة تحولت إلى "مقابر جماعية"

  • مشاركة :
post-title
مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال مهند العكلوك، مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، إنّ عدد الشهداء في تزايد يوميًا جراء العدوان الإسرائيلي، لتتحول غزة إلى مقابر جماعية. 

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أضاف "العكلوك" أنّ أحياء بأكملها في غزة تدمرت جراء العدوان الإسرائيلي، مشيدًا بموقف الدولة المصرية التي تحركت منذ اللحظة الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وأوضح أنّ الشعب الفلسطيني يتعرض للإبادة الجماعية، موجهًا الشكر لكل من قدّم المساعدات ورفض فكرة تهجير الفلسطينيين ووقف بجوار القضية. 

وذكر مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية، أنّ إسرائيل تحاول إقناع المجتمع الدولي بتشويه صورة الشعب في غزة، مؤكدًا أنّ ما يقارب مليون و400 فلسطيني نزحوا من شمال القطاع إلى جنوبه.  

وفي آخر حصيلة صادرة، اليوم، عن وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء لـ8485 في قطاع غزة، وإصابة أكثر من 21 ألفًا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 125 والجرحى لـ2050 مُصابًا، منذ 7 أكتوبر الجاري، وأضافت الوزارة أن أكثر من 73% من الشهداء، هم من الأطفال والنساء والمسنين.

وقالت الوزارة إنّ قوات الاحتلال واصلت لليوم الثاني على التوالي قصف المناطق المجاورة لمستشفيين في مدينة غزة وشمال غزة، ما أسفر عن أضرار فيهما، إذ تلقت جميع المستشفيات الـ13 التي لا تزال تعمل في هذه المناطق، أوامر إخلاء إسرائيلية متكررة في الأيام الأخيرة، ولحقت أضرار بمستشفى ناصر ومستشفى الصداقة التركي (المستشفى الوحيد للسرطان) ومركز صحي تابع للأونروا، كما تعرضت مستودعات الهلال الأحمر الفلسطيني المجاورة لمستشفى القدس للقصف والضرر.

ومنذ 7 أكتوبر الجاري، منعت سلطات الاحتلال خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي عام 48، بمن فيهم 2000 مريض بالسرطان.