الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القوى الناعمة المصرية.. ظهير رفع الوعي وفضح المخططات ضد الدولة

  • مشاركة :
post-title
نجوم الفن

القاهرة الإخبارية - فنون وثقافة

تظل القوى الناعمة سلاحًا مهمًا لمواجهة الإرهاب ورفع الوعى، لذا حرص عدد كبير من نجوم الفن على الوجود اليوم في مؤتمر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، المقام بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، الذي وعد من خلاله أهالى سيناء أن تكون من أفضل الأماكن في مصر.

من أبرز الفنانين الذين وجدوا اليوم في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر "الكتيبة 101" كريم عبد العزيز، ياسر جلال، آسر ياسين، أحمد العوضي، أمير كرارة، عصام السقا، الذين أكدوا جميعًا في كلمتهم أن تطوير سيناء أمر مهم يخدم الأهالي، معربين عن سعادتهم الكبيرة بهذه الخطوة و التكاتف والالتفاف حول القيادة السياسية والدولة.

خاض هؤلاء الفنانين خاضوا معارك وعى مهمة، إذ شاركوا في أعمال وطنية أبرزت الدور الكبيرة للدولة المصرية في مواجهة الإرهاب بأرض الفيروز من خلال مجموعة من المسلسلات المهمة أبرزها مسلسل "الاختيار" الذي قُدّم منه ثلاثة أجزاء، تناول الأول حياة الشهيد أحمد صابر المنسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين مربع البرث بمدينة رفح المصرية، بينما الثاني يحكي قصص أفراد من الشرطة المصرية الذين استشهدوا خلال الفترة من 2013 وحتى 2020، فيما تناول الثالث والأخير ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير.

أما مسلسل "الكتيبة 101"، الذي لعب بطولته الفنان عمرو يوسف وآسر ياسين، فتناول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء.

ولا تزال القوى الناعمة مستعدة لتقدم الكثير بهدف تعريف الشعب بالتضحيات الكبيرة في سيناء، وهو ما أكده رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في كلمته، مطالبًا الفنانين والإعلاميين بالاستمرار في إنتاج الأعمال الفنية التي تتحدث عن أهمية سيناء.

وسوم :