الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال الإسرائيلي يصعد وتيرة القصف على جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
رجل يقوم بفرز الملابس وسط حطام مساكن دمرت في الضربات الجوية الإسرائيلية جنوبي لبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

تسارعت وتيرة قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي لقرى وبلدات جنوبي لبنان في الساعات الأخيرة، تزامنًا مع عدوانه العنيف وغير المسبوق الذي دخل يومه الرابع والعشرين على قطاع غزة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن الاحتلال قصف أطراف بلدة بليدا، قضاء مرجعيون، في حين نفذ غارة جوية بطائرة مُسيرة على أحد المنازل في بلدة عيتا الشعب.

كما توسعت الاعتداءات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم؛ لتطال لأول مرة منذ عدوان 2006 المنطقة الواقعة بين بلدتي كفرتبنيت ومزرعة الحمرا بقذيفة مدفعية من عيار 155 ملم في أرضٍ زراعية.

وأشارت الوكالة إلى سقوط صاروخ في منطقة خالية بين منطقتي عيناتا وكونين لأول مرة منذ اندلاع المواجهات مع قوات الاحتلال على المناطق الحدودية.

كما قصفت مدفعية الاحتلال وادي شبعا بالقذائف الفوسفورية، فيما ألقى الاحتلال المزيد من القذائف الضوئية فوق وادي بلدة شبعا؛ بهدف إحراق أحراجها.

وتشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيدًا عسكريًا منذ أكثر من أسبوعين، وذلك بالتزامن مع استمرار الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الجاري في استهداف قطاع غزة المحاصر، بغارات جوية مُكثفة دمرت أحياءً بكاملها، وأسقطت آلاف الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.