الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدولي للصليب والهلال الأحمر: الوضع الإنساني في غزة يائس

  • مشاركة :
post-title
غزة تحت القصف

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

حذّر توماسو ديلا، المتحدث باسم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، في تقرير على الحساب الرسمي له "X"، اليوم الإثنين، من استمرار الأوضاع الإنسانية في غزة، مؤكدًا أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يائس، وهناك حاجة مُلحة لتدفق مستمر للمساعدات الإنسانية.

وأكد المتحدث باسم جمعيات الصليب والهلال الأحمر، القلق البالغ إزاء تكرار أمر إخلاء مستشفى القدس في غزة، ووفق بيان الاتحاد الدولي، فإن المستشفيات هي أماكن المساعدة والملجأ، ويجب حمايتها بأي ثمن.

وقال بيان الاتحاد:" يقدم مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة غزة الرعاية لمئات الجرحى والمرضى طريحي الفراش، الذين يقضون فترات طويلة، لافتًا إلى أن إجلاء المرضى، بما في ذلك أولئك الموجودين في العناية المركزة والموجودين على أجهزة دعم الحياة والأطفال في الحاضنات أمر قريب، إن لم يكن مُستحيلًا في الوضع الحالي وفق تكرار أوامر الإخلاء التي تم الإبلاغ عنها".

وأشار البيان إلى وقوع هجمات عنيفة وقصف بالقرب من المستشفى، ما يزيد من تعرض الناس للخطر، وأنه يتم تشغيل مستشفى القدس من قبل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وهي أحد مكونات الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر ويحظى إلى جانب البعثات والمرافق الطبية الأخرى، بالحماية بموجب القانون الإنساني الدولي.

وشدد الاتحاد على أنه لا ينبغي أبدًا وضع العاملين في مجال الرعاية الصحية أمام المعضلة المستحيلة المتمثلة في ترك المرضى وراءهم أو المخاطرة بحياتهم بالبقاء في المستشفى.

وأكد الاتحاد الحاجة المُلحة لخفض التصعيد لإنقاذ الأرواح، من خلال ضمان قدرة المستشفيات على العمل بأمان والسماح بالتدفق المستمر دون عوائق للمساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة، مضيفًا أنه يجب حماية حياة المدنيين وحماية المستشفيات والأطباء والممرضات.

وسوم :