الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصليب الأحمر الدولي: قطاع غزة يعيش أوضاعا مأساوية وبصدد كارثة إنسانية

  • مشاركة :
post-title
الصليب الأحمر بغزة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قالت سهير زقوت، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة، اليوم الأحد، إن قطاع غزة يعيش أوضاع مأساوية وأن الجميع بصدد كارثة إنسانية حيث يعيش نحو 2 مليون منقطعين عن العالم.

وأضافت زقوت لـ"القاهرة الإخبارية" أن عمليات إنقاذ الحياة من المستحيل أن تتم في ظل الأوضاع التي يعيشها سكان غزة، لافتة إلى أن السكان اضطروا بسبب انقطاع الإنترنت والاتصالات أن يصلوا إلى المستشفيات مشيًا على الأقدام أو التواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني الذين أعلنوا هم أيضًا انقطاعهم تمامًا عن غرفة العمليات داخل القطاع.

وأكدت أن هناك الكثير من التحديات التي يواجها أهالي غزة وفرق الإنقاذ، إذ حدث تدمير للبنى التحتية والشوارع التي تعيق عمل سيارات الإسعاف، ومن هذا المنطلق أطلقت اللجنة الدولية على لسان رئيستها نداء عاجلًا بضرورة وقف التصعيد لمنع المزيد من المعاناة الإنسانية.

وتابعت أنه يجب ألا يتسامح العالم مع هذا الفشل الذريع، مطالبة بضرورة السماح وبشكل عاجل لتدفق المساعدات الإنسانية خاصة الطبية منها إلى مشافي القطاع، فضلًا عن ضرورة منح العاملين في المجال الإنساني كاللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الطرق الآمنة لإنقاذ الحياة.

وطالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة إعادة إدخال الخدمات الرئيسية كالمياه والكهرباء للسكان وللمشافي بشكل خاص، مؤكدة أن جيش الاحتلال لا يحترم القوانين بل الإطاحة بها.