الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا تطالب إسرائيل بحماية المدنيين في غزة ووقف عنف المستوطنين المتطرفين

  • مشاركة :
post-title
مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، اليوم الأحد، إن إسرائيل مسؤولة عن حماية أرواح الأبرياء في غزة، وسط غضب متزايد بشأن استشهاد المدنيين الفلسطينيين في القطاع، بحسب وكالة "رويترز".

ومع ارتفاع عدد الشهداء بالآلاف، تتعرض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لضغوط متنامية لتوضيح أن دعمها الثابت لإسرائيل لا يعني تأييدًا شاملًا لكل ما تفعله حليفتها في الجيب الساحلي الفقير.

وأضاف "سوليفان" عبر شبكة "سي.إن.إن": "ما نعتقده هو أن كل ساعة، كل يوم من هذه العملية العسكرية، يجب أن يتخذ الجيش والحكومة الإسرائيليان كل التدابير الممكنة المتاحة لهما للتمييز بين المقاومة الفلسطينية الذين هم أهداف عسكرية مشروعة "على حد قوله"، والمدنيين الذين ليسوا كذلك".

وأشار سوليفان إلى أن الولايات المتحدة واضحة بشأن هذه القضية، وأن بايدن سيكرر ذلك الموقف في اتصال هاتفي في وقت لاحق من اليوم الأحد مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوضح "سوليفان" أيضًا أن نتنياهو يتحمل مسؤولية "كبح جماح" المستوطنين اليهود المتطرفين في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، وقال: "من غير المقبول على الإطلاق أن يكون هناك عنف من جانب المستوطنين المتطرفين ضد الأبرياء في الضفة الغربية".