الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبو مازن: نرفض تهجير الفلسطينيين وأي حلول جزئية أو أمنية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الفلسطيني يستقبل وزير خارجية البحرين

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الأحد، رفض تهجير الفلسطينيين من بيوتهم وأرضهم سواء من غزة أو الضفة أو القدس، مضيفًا أننا لن نقبل بالحلول العسكرية والأمنية، التي أوصلتنا لما نحن فيه اليوم، الأمر الذي قد يوصل المنطقة لحرب إقليمية وعالمية.

وأضاف "عباس"، خلال استقباله الدكتور عبداللطيف بن راشد، وزير الخارجية البحريني، في رام الله، أن الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية تشهد تصعيدًا خطيرًا، ويجب الوقف الفوري للعدوان، الذي ينتهك بشكل سافر القانون الدولي، مُطالبًا بإنشاء ممرات إنسانية دائمة لإدخال المساعدات الإنسانية وتوفير المياه والكهرباء والوقود، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأشار إلى رفض أي حلول جزئية أو أمنية لقطاع غزة أو للقضية الفلسطينية، والتمسك بالحل السياسي الشامل المستند للشرعية الدولية، الذي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، مُجددًا تأكيد تحميل إسرائيل المسؤولية على ما يجري من عدوان.

وثمّن الرئيس الفلسطيني مواقف الدول العربية وشعوبها الشقيقة الداعمة والمساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي، مُجددًا الدعوة لعقد قمة عربية طارئة.