الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

موافقون على عرض المقاومة.. غضب شعبي إسرائيلي لتجاهل نتنياهو ملف الأسرى

  • مشاركة :
post-title
أهالي الأسرى

القاهرة الإخبارية - محمد سالم

مع استمرار تجاهل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لملف الأسرى، رغم كثرة عددهم، تصاعدت الاحتجاجات الداخلية، ضد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، خاصة بعد أن عرضت المقاومة الفلسطينية صفقة للإفراج عن الأسرى، مفادها "الكل مقابل الكل"، وهي الصفقة التي أعلن أهالي الأسرى موافقتهم عليها.

وقال المُتحدث باسم المقاومة الفلسطينية، إن عدد الأسرى الكبير لديهم، يجعلهم يطالبون بتبييض السجون الإسرائيلية والإفراج عن كل الأسرى.

وقال أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة، إنهم موافقون على الصفقة، موضحين في مؤتمر صحفي، أن هناك إجماعًا وطنيًا على إنجاز صفقة تتقضى بالإفراج عن كل الأسرى الفلسطينيين، مطالبين بإنجاز الصفقة فورًا مُعربين عن خشيتهم على ذويهم؛ بسبب العملية العسكرية على غزة واستمرار القصف.

وما أثار غضب الإسرائيليين ما أعلنته المقاومة، من أن القصف الهمجي للاحتلال، أسفر عن مصرع نحو 50 أسيرًا حتى الآن.

ماذا قال نتنياهو؟

عندما سئل رئيس حكومة الاحتلال عن الدعوة لإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين، قال إن الحكومة ناقشت الأمر، ويعتقد أن الخوض في التفاصيل لن يفيد في تحقيقها.

وأضاف أنهم يتعاملون مع هذا الأمر كمهمة "جانبية"، وأنها جزء لا يتجزأ من أهداف الحرب، مُشيرًا إلى أن الاتصالات تجري لتحرير الأسرى، حتى مع العملية البرية على قطاع غزة.

وأكد نتنياهو، أن حكومته ستبذل كل ما في وسعها لإطلاق سارح "المحتجزين" لدى المقاومة، وفي لقاء بممثلي أهالي الأسرى، قال إنهم مستمرون في تكثيف الجهود وأنها تنتهز كل الفرص لإعادتهم إلى وطنهم، مشيرًا إلى أنه كلما زاد الضغط على المقاومة زادت فرص إعادة الأسرى إلى بيوتهم.

متحدث الاحتلال
أهالي الأسرى

من جانبه قال المُتحدث باسم جيش الاحتلال إن بيان المقاومة بشأن الأسرى، هو حرب نفسية للضغط على الشعب الإسرائيلي.

وأشار المتحدث دانيال هاجاري، إلى أن هناك أطرافًا دولية تعمل على عقد صفقة لإعادة الأسرى، مؤكدًا أنهم انتقلوا إلى المرحلة الثانية من الحرب، وأن الجيش يكثف هجماته على غزة برًا وبحرًا وجوًا.

عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة

قال جيش الاحتلال إنه تأكد من أن هناك 230 أسيرًا لدى المقاومة.

كم عدد الأسرى الفلسطينيين لدى إسرائيل؟

بلغ عدد الأسرى في 3 أكتوبر 2023 في سجون الاحتلال، أكثر من (5250) أسيرًا، بينهم (39) امرأة، و(170) طفلًا، و(1913) معتقلًا إداريًا، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واعتقل الاحتلال أكثر من 53 ألف فلسطيني، منذ شهر أكتوبر، عام 2015، وهو تاريخ اندلاع "الهبة الشعبية"، وحتى بداية أكتوبر من العام الجاري، بينهم 9200 طفل، و1261 سيدة.

مظاهرات أهالي الأسرى

ونظم أهالي الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة مظاهرات أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي، ورفعوا لافتات بأسماء ذويهم مطالبين بضرورة وقف إطلاق النار، ورددوا شعارات: "أوقف الحرب يا نتنياهو، أعيدوا أبناءنا".