الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة نقيب من "اليونيفيل" جراء سقوط قذيفتين إسرائيليتين جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
قوات اليونيفيل في لبنان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، بإصابة نقيب نيبالي من قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل) في بطنه وذراعه إصابة متوسطة نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الوكالة أن إصابة النقيب متوسطة، وجاءت نتيجة سقوط قذيفتين من جيش الاحتلال الإسرائيلي على المركز 33-8 في بلدة حولا قرب موقع العباد (القطاع الأوسط جنوبي لبنان).

وتابعت أن جيش الاحتلال قام بعملية تمشيط من موقع مسكاف عام باتجاه هونين (القطاع الشرقي، جنوبي لبنان)، ورمى قنابل مضيئة فوق كروم المراح في بلدة ميس الجبل (القطاع الأوسط).

وأضافت أن طائرة إسرائيلية شنت غارة بصاروخ على إحدى النقاط الخالية قرب موقع العباد في القطاع الاوسط، فيما نفذت قوات الاحتلال حملة تمشيط واسعة بالرشاشات وقذائف الهاون والقذائف الفوسفورية في محيطه من الجانب اللبناني، بالتزامن مع إلقاء عدد من القذائف الضوئية في أجواء بلدة ‎حولا.

وفي وقت سابق، أعلن أندريا تيننتي، المتحدث باسم قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، إصابة مقرها العام بقذيفة ويجري العمل على التحقق من مصدرها، في سياق التصعيد العسكري بين "حزب الله" وجيش الاحتلال.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين تبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة ردًا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية يوم 7 أكتوبر.