الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كاتبة صحفية: 90% من بلاغات قضايا العنف ضد المرأة في بريطانيا بدون محاكمات

  • مشاركة :
post-title
منال لطفي الكاتبة الصحفية من لندن

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت منال لطفي، الكاتبة الصحفية من لندن، إن ظاهرة العنف ضد المرأة لها أبعاد معقدة، ونشهد حاليا اتساعًا في قضايا العنف ضد المرأة بأوروبا، ومنها على سبيل المثال بريطانيا، حيث شهدت معدلات قياسية بدول العالم.

وأضافت "لطفي"، خلال مداخلة عبر "سكايب"، في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك الكثير من الصعوبات لمواجهة قضية العنف ضد المرأة لأنها من أصعب الظواهر في الدراسة.

وأشارت إلى أن أول دراسة للعنف ضد المرأة أجرتها منظمة الصحة العالمية عام 2005 وتمت الدراسة على عشرات الآلاف من النساء حول العالم وما ظهر في الدراسة من أشكال العنف مازال ينطبق حتى اليوم دون أي مواجهة.

وأوضحت منال لطفي الكاتبة الصحفية من لندن، أنه من الصعوبات التي واجهت تلك القضية، هو تعريف العنف ضد المرأة لأنه يختلف بسبب اختلاف الثقافات والديانات والإطار القانوني لكل دولة، لذلك صعوبة التعريف دائما من أوائل المعوقات لمواجهة هذه الظاهرة.

وأكدت أنه في بريطانيا 90 في المئة من البلاغات المقدمة في قضايا العنف ضد المرأة لا يوجد بها محاكمات بسبب صعوبة الأدلة، موضحة أن المرأة تمتلك نسبة 1 في المئة من المنازل رغم إنهن أكثر من 50 في المئة على مستوى العالم، وتساهم في الاقتصاد الدولي بنسبة 66 في المئة ومع ذلك حصتها من الناتج القومي الإجمالي العالمي 10 في المئة فقط.